بالفيديو.. “الشغل مش عيب” فتيات ماسحات احذية

الشغل مش عيب.. العيب إنك تكون بحاجة للشغل وما تشتغل، بهذه العبارة قام عدد من طلاب “الجامعة اللبنانية الدولية LIU” بإطلاق مشروع تحت إسم “مش عيب”.

ساري لبابيدي، ريم قصّاص ونور من طلاب قسم الصحافة والإعلام، قررن كسر أحد حواجز مجتمعنا، بما قمن به من دون خجل أو التأثر بكلام الناس.

كانت المفاجأة أن يعملن مساحي أحذية فى الطريق العام فكما تشاهدون بالفيديو اصبحن مصدر تهكم وسخرية من المارة فى الشارع.

بدأ العمل في منطقة الحمرا، مع ثلاث طالبات قامن بالعمل في “مسح الأحذية” ويندهون للمارة “بويا بويا” لمسح أحذيتهم، في المقابل لم يكن يعلم أحد ما هي الأسباب التي دفعت الشابات الثلاث للقيام بهذا العمل.

يظهر الفيديو الطالبات الثلاث وهم يقدمن خدمة “مسح الأحذية” للمارة مقابل المال، حيث تجمهر عدد من المواطنيين حولهن مستغربين ما يقمن به وبدأ البعض بإلتقاط الصور كونها ظاهرة غريبة نوعا ما على مجتمعنا.

في المقابل، وخلال عملهن صادفهن أحد رجال الأمن، عندما حاول إجبارهن على الرحيل وحصلت مشادة كلامية بينه وبين الطالبات، حيث أجابته “ساري”: إحكي معي رواق إذا بتريد، عم بشتغل أنا ، ما فيك تمنعني.

أما ريم التي رفضت أوامر العنصر الأمني، أجابته: من حقها الجلوس على الشارع العام و العمل، طبعاً.

هذا العمل التي قامت بها الشابات ليست بالمعيب لا على مجتمعنا وعلى حياتنا، ولكن المجتمع مازال بحاجة إلى “ثقافة” حتى يعلم مجتمعنا أن المرأة أيضا تستطيع العمل في أي مجال، وليست بعض المهن هي حصرا “للرجال”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور- كيف أصبحت “الآنسة وردة” اليوم؟

هل تذكرون وردة من مسلسل “جميل وهناء”؟ إنّها الممثلة “رباب كنعان” الغائبة عن الساحة الفنية ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!