لكِ: مؤشرات العلاقة الزوجية الناجحة!!!!!

تقوم العلاقة الزوجية الناجحة على مقومات أساسية عديدة وقواعد جوهرية تجعلها تزدهر مع مرور الوقت، ويتطور فيها الزوجان معاً ويحلان المشاكل العالقة بشكل واع وحضاري قبل أن تتفاقم ويصبح من الصعب حلها.
ولا بد أن تتوفر سمات وميزات معينة في كلا الطرفين لكي تنجح علاقتهما الزوجية، فغياب إحدى هذه السمات يمكن أن يحدث خللاً من شأنه بث الفرقة بين الزوجين وإحداث هوة قد تتسع مع مرور الوقت.

وأورد موقع فاميلي شير 5 مميزات أساسية للعلاقة الزوجية الناجحة على النحو التالي:

1- الالتزام
يعتبر الالتزام من أهم العوامل التي تجعل من العلاقة الزوجية ناجحة وتعطيها خاصية الاستمرارية، ولكن إن لم يكن الالتزام عنوان حياتك مع شريكك، فهذا يعني بأن حياتك الزوجية في طريقها إلى الفشل المحتم.
2- التواصل
التواصل والنقاش هو شيء أساسي في أي علاقة وخاصة العلاقة الزوجية:  فالزوجان المتفاهمان يحلان المعضلات التي تقف في وجههما بالنقاش المثمر والتواصل الواعي، لذا إن لم يكن التواصل بينك وبين شريك حياتك موجوداً فهذا يهدد علاقتكما الزوجية بكارثة الانفصال.
3- القيم المشتركة
لا بد وأن يكون لدى الزوجان قيماً وأهدافاً مشتركة في حياتهما: كالرغبة في إنجاب الأطفال على سبيل المثال، أو العمل الجاد للوصول إلى مركز علمي مرموق، أو الإيمان بالكفاح وبذل الجهد، ولا يمكن للحياة الزوجية الاستمرار دون وجود قيم وأهداف مشتركة بين الزوجين.
4- التفاهم
يعتبر التفاهم ميزة هامة من ميزات الحياة الزوجية السعيدة، فالزوجان اللذان يحاولان تفهم وجهة نظر بعضهما البعض ويمنحان الفرصة لبعضهما بالتعبير الحر والصريح عن الرأي وتفهم احتياجات الطرف الآخر وطموحاته، يضمنان حياة زوجية ناجحة ومستمرة.
5- اللطف
لا بد وأن تبحث عن شريك الحياة الذي يتحلى باللطف والحنان والكرم، إذ تعتبر هذه الصفات من الميزات التي نجدها في العلاقات الزوجية الناجحة، لذا لا بد وأن تختار الشريك الذي يتحلى بهذه الصفات لكي تضمن نجاح علاقتك الزوجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور- كيف أصبحت “الآنسة وردة” اليوم؟

هل تذكرون وردة من مسلسل “جميل وهناء”؟ إنّها الممثلة “رباب كنعان” الغائبة عن الساحة الفنية ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!