فوائد صحية غير متوقعة لصودا الخبز

تدخل صودا الخبز في صناعة الكيك، وتستخدم في التنظيف، غير أنّ لها الكثير من الفوائد الصحيّة المذهلة؛ إذ تعد واحدة من أفضل العلاجات المنزليّة التي تستخدم في الكثير من الظروف الصحية، مثل علاج لدغات الحشرات، والرائحة الكريهة، والبكتيريا، وغيرها.

وهذه أهم الفوائد:- الصحيّة غير المتوقعة لصودا الخبز:-

1- تزيل الروائح الطبيعية
يتجه أغلب الناس لاستخدام مزيلات العرق للتخلص من رائحة العرق، وتحتوي هذه الأخيرة على مادة الباربين الضارّة والمسرطنة على المدى البعيد، ويمكن الاستغناء عن مضادات ومزيلات العرق بصودا الخبز، من خلال مزج كمية من صودا الخبز مع الماء، حتى يصبح لديك عجينة، بعدها تُفرد على الجلد المعرّض للتعرّق حتى تجف، بعدها يُغسل الجلد وستلاحظ الفرق.

2- تُعالج لدغات الحشرات
يمكن لصودا الخبز أن تخفف من الحكة والتهيّح الناتجين عن لدغات الحشرات السامّة، وكل ما عليك القيام به هو مزج القليل من صودا الخبز مع الماء، ووضع العجينة الناتجة على الجلد المتهيّج.

3- تخفف من حموضة المعدة وعسر الهضم
تحتوي بعض الأدوية المضادّة لحموضة المعدة على الصودا، لذا تعتبر الصودا بديلاً ممتازاً عنها، وتعتبر بديلاً طبيعياً عنها من خلال تذويب ربع ملعقة من الصودا بكوب من الماء وشربه عند الشعور بالحرقة، حيث تعمل الصودا على تحييد حمض المعدة، مما يخفف أي إزعاج ناتج عن الحموضة، أو عسر الهضم، أو ألم القرحة.

4- تقشّر الجسم
يمكن استخدام صودا الخبز كبديل لكريمات التقشير؛ إذ يمكن تقشير الجسم واليدين والقدمين به، من خلال خلط 3 ملاعق من الصودا مع الماء الدافئ ونقع القدمين بها، أو الجسم، وكذلك يمكن استخدامها لتقشير الوجه فهي لطيفة على البشرة ومناسبة للاستخدام اليومي.

5- تُعالج حروق الشمس
قد تسبب حروق الشمس آلاماً واحمراراً في البشرة بجانب المنظر السيء للبشرة، لذا تساعد صودا الخبز في التغلب على هذه المشكلة من خلال إضافة نصف كوب من صودا الخبز إلى مياه الاستحمام الدافئة ونقع الجسم بها، أو من خلال تطبيق الماء والصودا على حروق الشمس مباشرة.

6- تُنظّف الأسنان وتُبيّضها
تحتوي معظم معاجين الأسنان على صودا الخبز، حيث تعمل الصودا على إزالة البلاك، وتزيل الرائحة الكريهة من الأسنان وتنظفها، من خلال قتل نشاط البكتيريا المسببة لمشاكل الأسنان والتسوس، ويمكن الحصول على هذه الفائدة من خلال مزج القليل من صودا الخبز مع القليل من ملح البحر ووضع المزيج على اللثة والأسنان لمدة ربع ساعة وبعدها غسل الفم بالماء، كما تعمل صودا الخبز على تبييض الأسنان من خلال هرس حبة من الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم يوضع الخليط على الأسنان لمدة 5 دقائق بواسطة فرشاة الأسنان، بعدها يُغسل الفم، ولا تكرر هذه الطريقة إلا مرة في الأسبوع حتى لا تضعف مينا الأسنان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ممارسة الرياضة

كيف تجبر نفسك على ممارسة الرياضة؟

يؤكد العديد من علماء الصحة أن ممارسة الرياضة تعتبر من أهم الوسائل للحفاظ على الرشاقة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!