كيف تضمن نجاح أولادك (من دون مصروفات إضافية)..؟

يتمنى جميع الآباء والأمهات رؤية أطفالهم ناجحين في الدراسة والحياة العملية، لكن الأمر في النهاية يعود إلى كيفية تربية وإعداد الأطفال بشكل سليم. ومع تقدم العلم، كشفت دراسات مختصة عن عوامل تزيد فرص النجاح مستقبلا، من دون أن يتكلف ذلك صرف أموال إضافية.

ووفقا لصحيفة “ذا صن”، هنا بعض الأساليب التي قد تساعد على تهيئة أولادك ليكونوا أشخاصا ناجحين في المستقبل:

1. المهام المنزلية
سيكره الأطفال المهام المنزلية في البداية، لكنها تعدهم لمستقبل أفضل. ووفقا لدراسة نشرها موقع “تيك إنسايدر”، فإن المهام المنزلية “تبني الشخص ليكون جاهزا للاعتماد على نفسه”، كما أنه سيكون شخصا متعاطفا ومتفهما لمن حوله.

2. لنبتعد عن القلق
بينت الدراسات أن قلق الوالدين والطاقة السلبية ينتقلان للأطفال، لذلك يفضل أن يتجنب الوالدين إظهار مشاعر القلق، على الأقل بمواجهة الأولاد.

3. التركيز على الرياضيات
أثبتت أبحاث في بريطانيا وأميركا وكندا، أن دراسة الطفل للرياضيات قبل زملائه تعطيه دفعة قوية للتقدم، وتؤهله للسيطرة على جميع المواد الأخرى.

4. المجهود أهم من النتيجة
تقول طبيبة علم النفس في جامعة ستانفورد، كارول دويك، أن أهالي الأطفال الناجحين، عادة ما يثنون على جهود أطفالهم بغض النظر عن نتيجتها، فقد يؤدي التركيز على تجنب الفشل إلى تشتيت الطفل عن طريقة العمل، أو إثنائه عن المحاولة.

5. رفع سقف التوقعات
زرع العزيمة والإصرار في نفس الطفل يعده للنجاح مستقبلا. وينصح الإخصائيون الأهالي برفع سقف التوقعات، وتوقع الكثير من الإنجازات من الأطفال، لأنه ذلك يخلق طفلا أكثر نجاحا في المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ممارسة الرياضة

كيف تجبر نفسك على ممارسة الرياضة؟

يؤكد العديد من علماء الصحة أن ممارسة الرياضة تعتبر من أهم الوسائل للحفاظ على الرشاقة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!