9 فوائد لن تتصوروها للعلاقة الحميمة!!!!!

تعود ممارسة العلاقة الحميمة يوميا بالفائدة على الصحة، فضلا عن انها تسبب الشعور بالسعادة وطول العمر والجسم السليم. اليكم في هذا المقال فوائد المواظبة على العلاقة الزوجية.

فوائد العلاقة الحميمة

الشعور بالاسترخاء: ممارسة الجنس بشكل منتظم ويومي يقلل إفراز الكورتيزول، وهو هرمون الشدة. وبالتالي التقليل من الإجهاد. بحيث أن ممارسة الجنس تعمل على تقليل التوتر، لأن الجسم يفرز مادة الدوبامين التي تكافح هرمونات التوتر، وأيضاً هرمون الأوكسيتوسين المعروف بهرمون السعادة.

خسارة السعرات الحرارية: حين تمارسين الجنس تحرقين في المتوسط 3.6 كلغراما في الدقيقة، وفقاً لدراسة أجراها باحثون فرنسيون. وهذه طريقة ممتعة لخسارة بعض السعرات الحرارية. كما أنه أثناء الجماع يفرز الجسم هرمون التستوستيرون المسؤول عن تقوية العظام والعضلات.

تعزيز الجهاز المناعي: كلما زادت ممارسة الجنس زاد إفراز الجسم من الغلوبولين المناعي 1، وهو من الاجسام المضادة التي ينتجها الجسم ضد الفيروسات، والتي يمكن أن تحمي من تجنب نزلات البرد وعدوى الزكام والتهابات أخرى.

تجديد الشباب: إذا كنت تريدين أن تظلي شابة لأطول فترة ممكنة، مارسي الجنس 3 مرات في الاسبوع على الأقل. وقد أثبتت دراسة أن الأزواج الذي يمارسون الجنس أكثر من 3 مرات في الاسبوع يبدون أصغر من عمرهم بـ 10 سنوات مقارنة بأولئك الذين يمارسون الجنس أقل من مرتين في الاسبوع.

مفيد للقلب: الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرتين في الاسبوع تنخفض لديهم احتمالية النوبات القلبية إلى النصف مقارنة بأولئك الذين يمارسون الجنس أقل من مرة أسبوعياً.

مسكن للآلام: يؤكد باحثون ألمان أنه خلال ممارسة الجنس، يفرز الجسم الاوكسيتوسين، وهو هرمون يحفز إفراز الدوبامين والاندروفين، وهما هرمونا المتعة والراحة. وهذا يجعلنا أقل حساسية للألم. والاشخاص الذين يمارسون الجنس بانتظام يعانون من ألم أقل لالتهاب المفاصل، كما أن الجماع يخفف آلام الصداع النصفي وآلام الجسم بشكل عام.

تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا: يمكنكم الوقاية من سرطان البروستاتا من خلال ممارسة الجنس يوميا. فالقذف أكثر من خمس مرات في الاسبوع لمدة عشرين عاما يقلل احتمالية الإصابة بهذا النوع من السرطان بنسبة الثلث وفقاً لدراسة استرالية.

المساعدة على النوم: ممارسة الجنس تؤدي إلى إفراز هرمونين: السيروتونين والأفيونات اللذان يسببان النعاس بسرعة كبيرة. واخذ قسط كاف من النوم يعود بفوائد صحية مثل التمتع بوزن صحي وتحسين ضغط الدم.

الحصول على بشرة جميلة: عند ممارسة الجنس، يفرز الجسم كميات كبيرة من الاستروجين والاوكسيتوسين، وهذا يزيد تصنيع الكولاجين والتستوستيرون، وهي عناصر ضرورية للحصول على بشرة جميلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ممارسة الرياضة

كيف تجبر نفسك على ممارسة الرياضة؟

يؤكد العديد من علماء الصحة أن ممارسة الرياضة تعتبر من أهم الوسائل للحفاظ على الرشاقة ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!