تجمع مئات الأشخاص مقابل سجن ايفين دعما للسجين السياسي آرش صادقي (فيديو+صور)

احتشد صباح اليوم الاثنين 2 يناير2017 مئات من المواطنين أمام سجن ايفين مطالبين باطلاق سراح السجين السياسي آرش صادقي وزوجته غولرخ ابراهيمي ايرايي. وكان بين المحتشدين جمع من أمهات السجناء السياسيين والمدافعين عن حقوق الانسان. الحالة الصحية لآرش صادقي في اليوم الحادي والسبعين من اضرابه عن الطعام في سجن ايفين متدهور للغاية.

وكانت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية قد أصدرت بيانا يوم أمس أعلنت فيه: «آرش صادقي منذ صباح يوم الأحد الأول من كانون الثاني أغمي عليه من فرط تقيؤ الدم واصيب بتشنج حاد. إنه يعاني من فقدان الجسم من السوائل وتعرضت الكليتان للتضرر بشدة ويهدده خطر تلاصق ونزيف في الأمعاء. سبق أن هدده الرئيس المجرم لسجن ايفين وأكد له: «لا أسمح أن تخرج من السجن حيا»!

آرش صادقي كان طالب ماجستير تخصص الفلسفة في جامعة العلامة حرم من الدراسة بسبب نشاطاته الطلابية واعتقل عدة مرات خلال 2009 حتى 2014. صدر حكم عليه بالحبس 19 عاما بتهمة «الدعاية ضد النظام والاجتماع والتواطؤ ضد الأمن الوطني». زوجته غولرخ إيرانيي هي الأخرى صدر حكم عليها بالحبس 6 سنوات بتهمة الاساءة الى «قيادة ونظام» ولاية الفقيه البغيض ومقال غير منشور ضد الرجم اللاانساني.

تناشد المقاومة الإيرانية عموم الجهات والمراجع الدولية المدافعة عن حقوق الانسان اتخاذ عمل فوري لإنقاذ حياة آرش صادقي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريح السيد محمد محدثين بشأن المناظرة الثالثة لمرشحي مسرحية الانتخابية

  المقاومة الايرانية :  المناظرة الثالثة لمرشحي مسرحية الانتخابية تثبت قبل كل شيء أن نظام ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!