وائل ابو فاعور

أبو فاعور: التغطية الإستشفائية لمن هم فوق الـ64 عاماً تسلك الطريق السليم

عقد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور إجتماعا مع أصحاب المستشفيات الخاصة بحضور النقيب سليمان هارون لتقييم التجربتين اللتين استحدثتهما وزارة الصحة في علاقتها مع المستشفيات الخاصة وتتعلقان بالرقابة على عمليات الدخول ورفع نسبة مساهمة وزارة الصحة إلى 100% للتغطية الإستشفائية لمن تجاوز عمره 64 عاماً.

وقال ابو فاعور: ‘ان التقييم المشترك هو تقييم إيجابي. فالرقابة على الفواتير وعمليات الدخول أدت إلى عاملين أساسيين: أولا تحقيق خفض في استهلاك السقوف المالية من خلال الإستغناء عن الكثير من عمليات الدخول غير الضرورية إستنادا إلى معايير طبية واضحة من دون أن يكون ذلك على حساب صحة المريض. ثانيا انخفاض نسبة تجاوز السقوف المالية لأن الأمر مرتبط كذلك بتطبيق آلية الرقابة على الدخول والفواتير”.

اضاف: ‘إن تطبيق هذين العاملين أدى إلى سلوك التغطية الإستشفائية الكاملة لمن هم فوق الـ64 عاما الطريق السليم”، لافتا الى أنه ‘حتى الآن، هناك عدد قليل جدا من الشكاوى من عدد قليل جدا من المستشفيات. فمعظم المستشفيات يلتزم تطبيق هذا الأمر بشكل سليم، إلا أن هناك البعض من أصحاب السوابق في التلاعب حاول التلاعب من جديد، إلا أن موقفنا كان صريحا وتمنينا ألا يضطرنا احد إلى اتخاذ إجراءات”.

وقال: ‘إن هذه التغطية الإستشفائية لمن تجاوز عمره 64 عاما ستبقى موضع تقييم دائم بين وزارة الصحة وبين المستشفيات، لمعالجة أي ثغرة أو مشكلة أو خلل من الممكن أن يحصل”، معتبرا أن ‘هذا امتحان للمستشفيات وكذلك لوزارة الصحة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!