أحمد الحريري: نحن سعاة حل ولسنا عقبة في وجه أي قانون

جال الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، أمس، في منطقة إقليم الخروب، على هامش رعايته حفل تكريم المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص الذي أقامته منسقية جبل لبنان الجنوبي، بعدما عقد سلسلة لقاءات مع رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة.

واعتبر الحريري أن “اللواء بصبوص أغرى المراكز ولم ينغر بها، وأعطاها النزاهة والشفافية والصدق والتواضع والرقي بممارسة المسؤولية وخدمة الناس، ولم يأخذ منها إلا محبتنا وتقديرنا واحترام الجميع، ومهما قلنا فيه لن نعطيه حقه، يكفي أنه أعطى الوطن حقه وخيرة سنين عمره من أجل كل اللبنانيين”.

وفي ملف قانون الانتخابات، شدّد على أن “الأزمة اليوم ليست في قانون الانتخاب، بل في مكان آخر، لأن هناك من أراد أن تتأزم الأمور كي يقول أن هناك أزمة في النظام، ويجب تغييره والذهاب إلى مؤتمر تأسيسي، لكن هذه المحاولة لم تنجح، بعد أن استطاع الرئيس سعد الحريري إعادة كل النقاش إلى كنف اتفاق الطائف وتطبيق ما تبقى منه، منذ مبادرته لانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، وانفتاحه على الجميع”.

أضاف: “من هنا نفهم جيدا لماذا كان البعض يرفض الصيغ الانتخابية شمالا يمينا، وخصوصا صيغ حلفائه، ونفهم في المقابل، لماذا كان الرئيس الحريري يتعاطى بكل إيجابية مع كل الصيغ، ويضعها في ميزان اتفاق الطائف ومصلحة البلد، قبل أي مصلحة شخصية”.

وأكد الحريري “أننا اليوم، وكما كنا دائما، سعاة حل وليس سعاة تأزيم، والرئيس الحريري يعمل ليلا نهارا لتقريب وجهات النظر، والدفع باتجاه الوصول إلى حل قبل 15 أيار المقبل، ومواقفنا باتت أكثر من واضحة، ولا حاجة للاجتهاد فيها، وقد ابلغناها للجميع، لن نسير بالتمديد، لأن البلاد ما عادت تحتمل تمديدا جديدا، وباتت بحاجة إلى انتخابات نعيد من خلالها تكوين السلطة السياسية”.

وإذ لفت الى أن “أي تعطيل لن يصل بنا إلى قانون، بل إلى الفراغ”، شدّد على أن “الفراغ مرفوض، وقد جربناه، لذلك المطلوب من الجميع بذل المزيد من الجهود للوصول إلى التوافق المطلوب”، مشيرا إلى أننا “لسنا عقبة في وجه اي قانون، وقد قدمنا الكثير من التضحيات، وبات لزاما على الأخرين أن يضحوا أيضا، كي نلتقي جميعا في منتصف الطريق للوصول إلى قانون انتخابي يخرجنا من هذه الدوامة التي ندور بها، وكما قال الرئيس الحريري، فليفعل الأخرون القليل مما فعلناه، فقط من أجل الناس التي تعبت من الأزمات السياسية التي انعكست على الاقتصاد والمعيشة والأمن”.

وختم الحريري: “نحن مستعدون للانتخابات، وثقتنا بناسنا كبيرة، كما بقيادة الرئيس الحريري، ومن ظن أنه كان باستطاعته إلغاءنا كان مخطئا في العنوان، وها نحن بعد 12 عاما حاضرون بقوة رفيق الحريري المزروع في قلوب ناسه في كل لبنان”.

بصبوص

وتحدث اللواء بصبوص وقال: “يشرفني أن أكرم اليوم من تيار المستقبل في اقليم الخروب، تيار الشهيد الرئيس رفيق الحريري، رئيس الانماء والاعمار، رئيس العلم والعمل، رئيس الثقافة والحضارة”.

وأضاف: “الرئيس سعد الحريري قال في أحد خطاباته ان تيار المستقبل يتكلم في يومياته بالعيش المشترك والوحدة الوطنية في اقليم الخروب، اقليم العيش المشترك والتآخي والمحبة بين جميع الطوائف، وان تيار المستقبل هو تيار الاعتدال ونبذ العنف والتطرف وتيار العروبة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!