الانتخابات الفرنسية

أين سيقترع الفرنسيون لانتخاباتهم الرئاسية في لبنان؟

وزعت السفارة الفرنسية في بيروت، بيانا، لمناسبة إجراء الدورة الأولى من الإنتخابات الرئاسية الفرنسية في لبنان يوم الأحد في 23 نيسان، جاء فيه:

1- بهدف الحرص على حسن سير عملية الإقتراع، يسمح للصحافيين بالتواجد فقط في المواقع التي يجري فيها الإقتراع، بعد إبرازهم لبطاقة الصحافة ومرورهم عبر نقاط التفتيش الأمنية حيث يتم تسليمهم بطاقة تعريف خاصة بالصحافة. لن يكون إذا في إستطاعتهم، في أي حال من الأحوال، الدخول إلى داخل المباني التي تتواجد فيها مكاتب الإقتراع.

2- ستكون للقنصل العام، السيدة سيسيل لونجيه، مداخلتان أمام الصحافة، باللغة الفرنسية ( حول النواحي العملية للإقتراع وطريقة تنظيمه وإجرائه:

– عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا في حرم المركز الفرنسي في بيروت، علما أنه سيتم فتح هذا الموقع أمام الصحافيين من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى الاولى بعد الظهر فقط. وعند الساعة الخامسة والنصف عصرا في معهد الرسل في جونية.

وأعلنت السفارة أنه سيتم فتح مكاتب الإقتراع من الساعة الثامنة صباحا حتى السابعة مساء، وتتوزع هذه المكاتب على ستة مواقع على الأراضي اللبنانية:

– بيروت: المركز الفرنسي، طريق الشام، المعهد العالي للأعمال (ESA) والليسيه الفرنسية-اللبنانية الكبرى (GLFL).

– صيدا: المركز الفرنسي في صيدا

– جونية: معهد الرسل

– طرابلس: الليسيه الفرنسية- اللبنانية لامارتين

وتمنت السفارة من وسائل الإعلام والصحافيين المهتمين بتغطية الحدث تأكيد حضورهم في مهلة أقصاها يوم الجمعة في 21 نيسان عن طريق إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: noor.akl@diplomatie.gouv.fr

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!