مصباح الاحدب

الاحدب: قرار يعيق نهوض طرابلس

عقد رئيس لقاء الاعتدال المدني النائب السابق مصباح الاحدب مؤتمرا صحافيا في مكتبه في طرابلس استهله بالتعليق على ذكرى 14 آذار: “فبعد مرور 12 سنة على ذكرى 14 اذار، تبدلت التحالفات وكثرت التنازلات واستشرى الفساد بما بات يهدد كيان وطن الارز بالانهيار”.

ولفت إلى أنّ “الأيام أثبتت أنّ طرابلس ليست بحاجة الى مساعدات وخدمات من قبل محسن كريم من هنا او من هناك، بل هي بحاجة إلى قرار ومشروع دولة يحولها من منطقة عسكرية قابلة للتفجير بأي وقت إلى منطقة كباقي المناطق اللبنانية متاح لها الازدهار ولأهلها العمل. ولحماية لبنان من نيران المنطقة، لا بد من تغليب المصلحة العامة المغيبة ووضع حد لوجود لبنان ضمن معادلة تدويل العنف لدى القوى الكبرى”.

اضاف ان “الرئيس ميشال عون، رغم تمثيله سابقا لفريق من الفرقاء المتنازعين على السلطة في لبنان، الا انه اصبح اليوم رئيسا للجمهورية اللبنانية وذلك بموافقة جميع الاطراف الدولية والاقليمية دون استثناء. فهو اليوم رمز الدولة اللبنانية و نحن ابناء طرابلس بحاجة للدولة ونريد ان تعود الدولة الينا ولا نقبل الاصطدام معها. فنحن مع الدولة مهما تغيرت الاسماء وبصرف النظر عنها”، آملا أن “يكون عهد فخامة الرئيس ميشال عون خشبة خلاص للوطن ونعول على وطنيته من أجل إعادة لم شمل اللبنانيين، كل اللبنانيين، حول مشروع وطني شامل ينصف و لا يظلم، يجمع و لا يفرق, يقوي ولا يضعف”.

ونوّه بأنّ “لا قرار سياسي لزيادة حصة طرابلس من التبادل التجاري عبر مرفقها”.

وعن الموازنة قال: “هي رؤية الدولة الاستراتيجية، فأين نحن من لبنان وأين الدولة من طرابلس. فلو كانت هذه السلطة الفاسدة تريد فعلا تمثيل مصالحنا واعادة طرابلس على خارطة لبنان، فأقل ما باستطاعتهم فعله هو وضع اعفاء ضريبي لتجار طرابلس وكل من أراد أن يستثمر فيها على فترة “خمس سنوات” توازي تقريبا فترة جولات العنف التي ذهب ضحيتها ما يقارب الألف من سكان طرابلس الأبرياء وذلك مع تراجع المستوى المعيشي والاقتصادي والاجتماعي”.

وحذّر “من محاولات اعادة انتاج البؤر والمربعات الأمنية التي لم نتوقف يوما عن ادانتها لما لها من اهداف مشبوهة على المدينة و على الوطن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!