حزب الوطنيين الاحرار

الاحرار: نرفض النسبية ضمن الدائرة الواحدة

سأل المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه النائب دوري شمعون “عن مصير قانون الانتخاب في وقت تتوالى التأكيدات عن إيجابية في مقاربة صيغ متعددة بينما تبقى المراوحة سيدة الموقف. وعندنا ان الحكومة مطالبة بعقد اجتماعات متواصلة للتوصل الى مشروع قانون انتخاب وتقديمه الى مجلس النواب في أقرب وقت. مع العلم ان المطلوب قانون عادل وقادر على تأمين صحة التمثيل مما يبدد هواجس كل الأطراف ويساهم في إيجاد أجواء إيجابية بينها، ونؤكد ان ذلك ممكنا إذا صدقت النيات. ونكرر خيارنا الدائرة الفردية الذي استبعد من دائرة البحث عن قانون لأسباب غير مفهومة رغم أنها تلبي تطلعات الساعين الى صحة التمثيل. في المقابل نرفض النسبية ضمن الدائرة الواحدة لأسباب عدة ليس أقلها وجود دويلة ضمن الدولة وانعدام حرية الاختيار نتيجة لذلك”.

ولفت الى ان “كل يوم يمر من دون التوصل الى اعتماد قانون جديد يؤدي الى تأجيل قسري للعملية الانتخابية مما يمدد حكما ولاية المجلس الحالي. ونعتبر ان اللاءات الثلاث التي أطلقها رئيس مجلس النواب عن رفض قانون الستين ورفض التمديد والفراغ تحتم الذهاب الى التصويت في مجلس النواب على إحدى الصيغ المطروحة كما سبقت الإشارة الى ذلك. أما إذا تعذر عقد اجتماعات متواصلة لمجلس الوزراء فندعو رئيس الجمهورية الى عقد جلسات حوار تؤدي في نهاية المطاف الى تبني مشروع القانون الذي يحظى بالأكثرية”.

وجدد الحزب “رفض فرض ضرائب ورسوم جديدة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الضاغطة. من هنا دعوتنا الى دراسة متأنية في تأمين الواردات لتغطية النفقات. وإننا ندرك انه يقتضي قبل ذلك وقف الهدر ومحاربة الفساد وترشيد الانفاق وترشيق الإدارة وهذا ما لم يحصل حتى اليوم. وفي سياق متصل نؤيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص خصوصا في قطاع الكهرباء الذي يكبد الخزينة خسائر فادحة . ولنا في نجاح شركة كهرباء زحلة مثال يحتذى علما ان هنالك استعداد لدى القطاع الخاص للسير في هذا الاتجاه إلا انه يواجه عقبات مصطنعة لإحباطه بدل ان يتم تسهيل مهمته وهذا ما لا يمكن فهمه أو قبوله. ولا شيء يمنع من خصخصة قطاعات متعثرة أخرى أسوة بكل الدول التي سلكت هذه الطريق وكان النجاح حليفها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!