سعد الحريري

الحريري يبحث مع وفد من “اللقاء الديموقراطي قانون الإنتخاب

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الحادية عشر من قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي وفدا من اللقاء الديمقراطي ضم: الوزيرين مروان حمادة وأيمن شقير، والنواب أكرم شهيب، هنري حلو، علاء الدين ترو ووائل ابو فاعور، بعد اللقاء تحدث الوزير حمادة فقال: “أينما حط وفد الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي يجد تفهما وتفاهما واسعين لموقف الاستاذ وليد جنبلاط، ولحرصه على أن يكون التمثيل الصحيح في أي قانون انتخابات تمثيلا صحيحا للجميع، وهذا يعني أن حلفاء لنا موجودون في كل الكتل”.
اضاف: “طبعا عند الرئيس سعد الحريري لا نستطيع الا أن نرتاح الى أقصى الحدود وكذلك عند الرئيس نبيه بري، ولكن من يعتقد أن ليس لنا حلفاء بين القوى المسيحية الكبرى والاصغر الحزبية والمستقلة، يكون خاطئا. التفهم واسع لموقفنا فهو ليس متزمتا ولا حزبيا ضيقا ولا مناطقيا الا انه موقف لبناني من أجل التمثيل الصحيح دون القفز في مغامرة لا نستطيع، لا نحن ولا غيرنا، أن يحسب لها النتائج الوخيمة اذا لم يكن غدا فبعد حين”.
سئل: الرئيس الحريري كان مع طرحكم بالنسبة الى القانون المختلط، هل هو خرج من المختلط من خلال تفهمه للاكثري؟
أجاب: جميع الذين زرناهم وغدا سيزور وفد الحزب واللقاء رفاق في “حزب الله”، وأظن أن كل الذين تحاورنا معهم كانوا واضحين بانهم لن يوافقوا على قانون لا يوافق عليه وليد جنبلاط.
سئل: من هم المسيحيين الذين هم معكم؟
اجاب: كثر.
السفيرة الاميركية

الى ذلك، استقبل الحريري ظهر اليوم في السراي الحكومي، السفيرة الاميركية اليزابيت ريتشارد وعرض معها الاوضاع العامة واخر المستجدات في لبنان والمنطقة.

ماكرون
واستقبل الرئيس الحريري المرشح الرئاسي الفرنسي الوزير السابق ايمانويل ماكرون وبحث معه مجمل الاوضاع في لبنان والمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!