طارق الخطيب

الخطيب ممثلا عون: للحفاظ على السمعة الحسنة لسوقنا الصحي

افتتحت نقابة اصحاب المختبرات الطبية مؤتمرها الدولي السابع للطب المخبري، والايام السادسة للاتحاد الدولي الفرنكوفوني للبيولوجيا السريرية والطب المخبري، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بوزير البيئة طارق الخطيب، في فندق حبتور هيلتون غراند – سن الفيل.

وقال الخطيب إن “رعاية الرئيس عون للمؤتمرات العلمية يحمل دلالات عديدة ومهمة، فهي أولا تأكيد لما يوليه فخامته ونحن معه من أهمية لهذه المؤتمرات التي تجسد حرص القطاع الصحي في لبنان على التواصل الدائم مع المستجدات العلمية وبالذات، في عمل البيولوجيا السريرية وعمل المختبرات ودورها أساسي في مجالات التشخيص والعلاج والمتابعة وكذلك في مجالات الوقاية من العديد من الأمراض”.

وشدّد على جملة أمور نعتبرها أساسية في عمل المختبرات، منها:

أولا: نؤكد على أهمية الحفاظ على السمعة الحسنة لسوقنا الصحي. وانطلاقا من هذا المبدأ نؤكد لنقابة المختبرات الخاصة دعمنا للجهود التي تبذلها للحفاظ على جودة الخدمات المخبرية. وذلك من خلال تنفيذ برامج التعليم المستمر والالزامي لكل العاملين في المختبرات من أطباء وفنيين وسواهم وتنظيم ورشات عمل في كافة المناطق اللبنانية.

ثانيا: نؤكد اصرارنا على تنفيذ برنامج اعتماد Accreditation لكل المختبرات العامة والخاصة. والمطلوب من اللجنة المكلفة وضع معايير الجودة لعمل المختبرات وهي برئاسة النقيب الدكتور كريستيان حداد وأن تنجز عملها ونأمل أن يكون في أقرب فرصة ممكنة.

ثالثا: نشدد على أهمية وجود أطباء مراقبين متخصصين في العلوم المخبرية لمراقبة عمل المختبرات كافة والمساعدة في إقامة ورشات العمل في المناطق.

رابعا: لا بد من التعاون بين وزارتنا ونقابتي الأطباء والصيادلة والقطاعين الخاص والأهلي لتنظيم عمل المختبرات العاملة في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية هذا من جهة ومن جهة أخرى لمعالجة بعض الشوائب في عمل المختبرات وعلاقاتها مع بعض الأطباء وبعض الصيادلة مع الأسف. والخوف من أن تؤدي مثل هذه العلاقات المشبوهة إلى خلل في النتائج مع ما يمكن أن يمثله ذلك من انعكاس سيء على صحة المواطنين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!