انور الخليل

الخليل: لبنان الرسمي والشعبي متمسك بالدفاع عن نفسه

اكد عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب انور الخليل ان “لبنان الرسمي والشعبي متمسك بحقه في الدفاع عن نفسه وتحرير ارضه المحتلة من قبل اسرائيل استنادا إلى ميثاق الأمم المتحدة”.

وقال في حفل تكريم اقامه في منزله للسفير الهندي في لبنان “سنجف ارورا” وقيادة الكتيبة الهندية العاملة في اليونيفل، وحضره قائمقام حاصبيا احمد كريدية ورئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي، ورئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، رؤساء البلديات ومخاتير قضاء حاصبيا، وعدد من رجال الدين والفاعليات: “ارحب بكم بصفتي الشخصية وكنائب في مجلس النواب دأب رئيسه نبيه بري تأكيد دعمه لدوركم في الجنوب مع الحرص على أن يكون للأهالي افضل العلاقات معكم وقد عكس الرئيس بري في غير مناسبة، ‏رغبة الأهالي في تعزيز العلاقات “الجيدة والبناءة مع قوات حفظ السلام بما يخدم لبنان في استكمال تحرير باقي أراضيه المحتلة المعروفة بمزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمال لقرية الغجر”.

ونوه “بالجهود التي تبذلها قوات حفظ السلام الدولية ونؤكد أن لبنان الرسمي والشعبي كان ولا يزال ملتزما ميثاق الأمم المتحدة والقرارات الدولية. فلبنان كان ولا يزال في موقع الدفاع في وجه الحروب الإسرائيلية المتعاقبة والاعتداءت المتواصلة على سيادته والتي ترصدونها بأعينكم يوميا، من خلال الخروقات الجوية، والبحرية والبرية، وهي قلما يمر أسبوع الا وتقوم بالاعتداء، إما خطف مواطن راع كان او غيره أو التحليق فوق اجوائنا باستمرار، او زرع اجهزة التجسس الممنوعة”.

وتابع :”لا يسعني في هذه المناسبة الا ان انوه بالدورالإنساني الذي تلعبه قوات اليونيفل من خلال برامج التنمية المنفذة في العديد من القرى والبلدات الجنوبية، وبالتحديد دور الكتيبة الهندية التي تعكس من خلال أدائها المميز عمق العلاقات التاريخية بين بلدينا وشعبينا”.

بدوره، شكر السفير الهندي الخليل على لفتته، مؤكدا “وقوف الهند الى جانب لبنان في قضاياه العادلة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!