حزب الديموقراطيون الاحرار

الديموقراطيون الأحرار: اعتماد الدوائر الكبرى ينصفُ الطوائف

حيا المجلس السياسي لحزب “الديموقراطيون الاحرار” في بيان بعد اجتماعه الاسبوعي “المواقف السياسية التي اعلنت رفضها للتمديد لمجلس النواب خصوصا موقف رئيس المجلس نبيه بري كذلك موقف مجلس الوزراء واحالة مشروع القانون الى اللجنة الوزارية للتوافق عليه”، معتبرا ان هذه “الخطوة سحبت فتيل التفجير”، ومناشدا اللجنة العمل بحس وطني بعيدا عن الشخصانية والمصالح الفئوية، لأن اي شرخ او انتكاسة بين الاطراف سيدفع ثمنها البلد”.

وجدد الحزب دعوته الى “أهمية اعتماد النظام النسبي الذي يعطي كل فريق حسب حجمه ويرسي استقرارا في البلد ومسؤولية على الجميع، خصوصا ان اعتماد الدوائر الكبرى ينصف جميع الطوائف، خصوصا التي تشكو من الغبن”.

ورأى “أن المهرجان اللبناني الدولي الذي عكسه الحضور الرفيع والكثيف للمغتربين اللبنانيين في مؤتمر الطاقة الاغترابية، وتوقيع أوّل مرسوم لطالبي استعادة الجنسية قد يشكل نقلة نوعية في علاقة المغتربين مع وطنهم الأم، خصوصا لجهة مساندة قضاياه المحقة او لجهة استثمارهم فيه مما يحرك الحركة الإقتصادية ويخلق آلاف فرص العمل للبنانيين المقيمين، ويغذي خزينة الدولة من خلال عودة التواصل وإنجاح موسم السياحة”.

وحذر الحزب من “عودة ازمة النفايات إلى الشوارع والساحات خصوصا أن البلد على أبواب فصل الصيف الذي يعول عليه لتنشيط السياحة”. وجدد مطالبته “باعتماد اللامركزية في هذا الموضوع، والتعلم من الدول المتقدمة كيفية معالجتها باعتماد المحارق البيئية التي لا تؤذي البيئة وتساعد في توليد الطاقة الكهربائية”.

وأسف “لاستمرار معاناة موظفي القطاع العام والعسكريين والأساتذة والمتقاعدين من عدم إقرار سلسلة الرتب والرواتب ويطالب بإقرارها في جلسة 15 الحالي لإعطاء هذه الفئة حقوقها والتخفيف من معاناتهم طويلة”.

وهنأ الحزب “الجامعة اللبنانية في عيدها السادس والستين، ونتذكر في هذا الإحتفال مؤسس هذا الصرح الوطني والتربوي الكبير الرئيس الخالد كميل نمر شمعون، خصوصاً وأن هذه الجامعة كان لها الفضل الأساسي في إظهار وجه لبنان العملي والحضاري من خلال النوابغ التي خرجتهم ولمعت أسماءهم في الخارج، فهنيئا للجامعة الوطنية في عيدها وتحية الى روح مؤسسها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!