ملحم الرياشي

الرياشي استقبل العويني ويطلق بآخر آذار مؤتمر العلوم والأبحاث بخدمة الإنسان

زار رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم ومستشار رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك للعلاقات مع المؤسسات الرسمية والإدارات العامة البروفسور نعيم عويني وزير الإعلام ملحم الرياشي، ترافقه مستشارته فيروز رحمة. وأطلع عويني الرياشي على التحضيرات التي تقوم بها الجمعية فيما يخص مؤتمرها السنوي العلمي الدولي الثالث والعشرين.

في البداية، أعطى عويني الرياشي لمحة تاريخية عن الجمعية، شارحا نشطاتها العلمية ومؤتمراتها الدولية التي تهدف إلى تطور الأبحاث العلمية في لبنان والعالم العربي.

ثم وضعه في أجواء مؤتمر “الجامعة الريادية” الثاني الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع جامعة القديس يوسف وجامعة لورين من فرنسا وعدة وزارات ومراكز بحث ومصانع. واستعرض معه التوصيات التي صدرت عن طاولات الحوار العلمية التي إنعقدت على هامش المؤتمر والتي تناولت أهمية توطيد العلاقة بين القطاع الصناعي والأكاديمي.

بعدها، تحدث عويني عن المؤتمر السنوي العلمي الدولي الثالث والعشرين للجمعية والذي يحمل عنوان “العلوم والأبحاث في خدمة الإنسان” وهو سينعقد في 6 و7 نيسان 2017 في الجامعة اللبنانية – كلية العلوم – مجمع رفيق حريري الجامعي – الحدث.
ودعا عويني الرياشي لحضور المؤتمر كما دعا الوزارة الى أن تشارك في تنظيم المؤتمر إلى جانب 15 وزارة ومؤسسة الجيش اللبنانية والامن العام وأمن الدولة وإتحاد الجامعات العرب ورابطة جامعات لبنان مجمع رؤساء الجامعات في فرنسا ونقابات ومراكز بحث و20 جامعة من لبنان.

وأبدى الرياشي إهتماما خاصا في المؤتمر الثالث والعشرين للجمعية فوافق على تنظيم مؤتمر صحافي في 30 آذار 2017 في مكتبه في الوزارة ليطلق من خلاله فعاليات مؤتمر “العلوم والأبحاث في خدمة الإنسان”.

كما عبر عن إعجابه بالنشطات العلمية للجمعية، معتبرا أن “للأبحاث العلمية دورا فعالا في تطوير المجتمع اللبناني وتحسين حياة المواطنين”، مشددا على “ضرورة المضي في تطبيق هذه الأبحاث وتطويرها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!