ملحم الرياشي

الرياشي: الهبة السعودية للجيش على جدول مباحثات الرياض بين عون وسلمان

عشية الزيارة إلى الرياض التي تبرز إشارات في بيروت أنها ستحمل ‘مفاجآت مُطمئنة” وسيعود منها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بإنجازات مهمة، أكد وزير الإعلام ملحم الرياشي الذي سيكون في عداد الوفد المرافق، أن جدول أعمال المباحثات يشمل الهبة السعودية للجيش والعلاقات اللبنانية – السعودية على مختلف المستويات ولا سيما الإقتصادية، متحدثاً عن ‘إشارات ايجابية” فيما خص إعادة العمل بالهبة لتسليح الجيش والقوى الأمنية.

واذ لفت الرياشي في حديث إلى صحيفة ‘الراي” الكويتية، إلى أن مجرّد حصول الزيارة للسعودية يؤكد طيّ المرحلة السابقة، أشار الى ان دلالة زيارة الرئيس عون للمملكة واضحة لجهة ‘تأكيد الإنفتاح عل العالم العربي الذي يشكل لبنان جزءاً لا يتجزأ منه”، موضحاً ‘أن الزيارة تأتي ايضاً تلبية لأوّل دعوة كان تلقّاها رئيس الجمهورية بعيْد انتخابه وجاءت من خادم الحرَميْن الشريفيْن الملك سلمان بن عبد العزيز”.

وعما اذا كانت الزيارة تأكيدا على ان لبنان عاد الى ‘الحضن العربي” وتنهي مرحلة التشكيك الخليجي بأنه انحرف او سقط في المحور الإيراني، قال وزير الإعلام اللبناني: ‘لبنان لم يخرج أصلاً من الحضن العربي، ويفترض ان يلعب دوراً يشبهه في ظلّ الصراعات من حوله، اي أنه لا يمكن ان يكون طرفاً فيها”.

وهل محطة السعودية ترجمة لما سبق ان أعلنه رئيس الجمهورية عن تحييد لبنان عن الصراعات الخارجية؟ يجيب رياشي: ‘تماماً. وفي النهاية، زيارة السعودية ستؤكد موقع لبنان الطبيعي عربياً وتفضي الى استعادة علاقاته الثابتة والراسخة مع أشقائنا في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، ما سيترك انعكاسات بالغة الإيجابية على المستوى الاقتصادي اللبناني كما على صعيد عودة السياح العرب إلى لبنان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!