ملحم الرياشي

الرياشي: يجب ان نحدد مهمة جديدة لوزارة الاعلام

اكد وزير الاعلام ملحم الرياشي في حديث الى اذاعة “صوت لبنان” – 93،3 انه تحدث مع رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط بخصوص وزارة الاعلام، وقال: “اسعى لجمع فريق نيابي لنضع مسودة مشروع لتحويل الوزارة الى وزارة حوار وتواصل، لانه يجب ان نحدد مهمة جديدة للوزارة ويكون هناك تواصل وحوار بين المواطن والدولة، وفي رومانيا هناك وزارة الحوار”.

ولفت الى انه يعمل حاليا على اعادة هيكلة وزارة الاعلام وتحسين اوضاع العاملين فيها، وقال: “ان مشروع تثبيت العاملين على جدول اعمال الجلسة التشريعية المقبلة”. واشار الى انه يعمل على تسوية اوضاع المتعاقدين في شراء الخدمات في الوكالة الوطنية ومديرية الدراسات والذين لم يقبضوا رواتبهم منذ 12 شهرا، لافتا في هذا الاطار الى انه حول الملف الى مجلس الوزراء لدفع المستحقات.

وعن المجلس الوطني للاعلام، قال: “سيتجدد وسيعطى صلاحيات تقريرية، ونحن في طور إعداد قانون آداب الاعلاميين سأقدمه الى مجلس الوزراء”.

واضاف: “الدولة مهمتها ان تصحح الخطأ باسم الشعب والانتقاد لا يعني الشتيمة، وهي مرفوضة مبدأ وعملا وسأقف الى جانب اي انسان يتعرض لشتيمة. وهناك إعلاميون مخضرمون يساعدونني لنفكر معا بخطة تحمي الوسائل الاعلامية وسأعلنها في 10 ايام، وقانون نقابة المحررين بحاجة لتطوير”.

وقال: “ضرب الاعلام اليوم له علاقة بالوضع الاقتصادي، وللمحررين هناك خطة لتحسين اوضاعهم. ولدي لقاء غدا مع وفد من جريدة النهار التي تمر بوضع مالي متعثر وانا مع ان تكون وزارة الاعلام وزارة الاعلاميين وضد تعرضهم للظلم. وانا أستعين بالنموذج البريطاني بحسب ما يتناسب مع مواصفات لبنان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!