الفيصل حمل رسالتين من خادم الحرمين الى عون: تهنئة ودعوة لزيارة المملكة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الموفد الملكي السعودي أمير منطقة مكة خالد الفيصل والوفد المرافق في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

وقال الامير خالد الفيصل بعد لقائه الرئيس عون: “حملت رسالتين إلى فخامة الرئيس من خادم الحرمين الشريفين، الأولى تتضمن التهنئة بانتخابه رئيسا للجمهورية والثانية دعوة رسمية لزيارة المملكة العربية السعودية. ووعدني فخامة الرئيس بتلبيتها بعد تشكيل الحكومة”.

سامي الجميل
وكان الرئيس عون عقد اليوم سلسلة لقاءات سياسية وقضائية وادارية. واستقبل رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل الذي وجه اليه دعوة لحضور القداس الذي يقام غدا في بازيليك سيدة لبنان في حريصا، في الذكرى العاشرة لاستشهاد الوزير الشيخ بيار الجميل.

وتم خلال اللقاء البحث في الاوضاع العامة والوضع الحكومي، حيث اكد الجميل دعم انطلاقة العهد “لتكون جامعة تؤدي الى فتح صفحة جديدة مع الجميع، واعطاء فرصة لبعضنا البعض ليكون عملنا مشتركا”، مبديا ارتياحه لجو اللقاء مع الرئيس عون.

شورى الدولة
والتقى الرئيس عون رئيس مجلس شورى الدولة القاضي شكري صادر والقضاة: البرت سرحان ويوسف نصر ونزار الامين ووعد شديد، واطلع منهم على عمل المجلس. وطلب عون الاسراع في بت القضايا العالقة، مؤكدا عزمه على تفعيل اجهزة الرقابة وتمكينها من القيام بأدوارها.

للجمارك
واستقبل رئيس الجمهورية رئيس المجلس الاعلى للجمارك العميد نزار خليل وعضو المجلس غابي فارس والمدير العام للجمارك شفيق مرعي، الذين أطلعوه على عمل الجمارك في مختلف المهام، والدور الذي تلعبه في تغذية خزينة الدولة، حيث أمنت في السنوات الماضية نحو 4500 مليار ليرة لبنانية. وعرض الوفد المشاكل الادارية التي تعترض الجمارك ومنها تعيين عضو ثالث في المجلس الاعلى، والنقص الحاصل في عدد الموظفين ولا سيما في السلك العسكري.

وشدد الرئيس عون على ضرورة قيام الجمارك بدورها كاملا وعدم الخضوع للضغوط من اي جهة اتت وتطبيق القوانين بعدالة وشفافية.

مركز سرطان الاطفال
كما استقبل عون رئيسة مركز سرطان الاطفال نورا وليد جنبلاط، يرافقها اعضاء مجلس ادارة المركز، التي وجهت الى الرئيس عون دعوة له وللبنانية الاولى ناديا عون لحضور الحفل الخيري الذي يقيمه المركز في 3 كانون الاول المقبل في مجمع “البيال”.

وعرضت جنبلاط ما يقوم به المركز من نشاطات، مشيرة الى انه عالج منذ تأسيسه في 2 نيسان 2002 وحتى اليوم اكثر من 1250 طفلا في داخله، وما يزيد عن 4500 طفل في خارجه، وهو يعالج سنويا 300 طفل من كل لبنان ويقدم العلاج المجاني لهم، وتبلغ الكلفة السنوية 15 مليون دولار اميركي.

واعلنت ان المركز استحدث في العام 2013 قسما خاصا لمعالجة الاطفال السوريين المصابين بالسرطان، وتمت خلال السنة الحالية معالجة 45 طفلا سوريا. وقالت: “ان تمويل المركز يتم بنسبة كبيرة جدا من مساهمات اللبنانيين، اضافة الى هبات يتلقاها من داخل لبنان وخارجه، وان استراتيجية عمله هي التوسع بحيث سيكون مركزا اقليميا”.

ونوه الرئيس عون بعمل المركز، مقدرا الجهود التي تبذل لإنقاذ حياة الاطفال الابرياء المصابين بداء السرطان. واستفسر عن نسبة شفاء الاطفال الخاضعين للعلاج وظروفهم الصحية والعائلية، متمنيا لهم الشفاء العاجل وواضعا امكاناته بتصرف المركز للمساعدة في انجاز مهامه النبيلة.

برقيات تهنئة
الى ذلك، تلقى الرئيس عون عددا من برقيات التهنئة لمناسبة عيد الاستقلال، ابرزها من سلطان عمان قابوس بن سعيد جاء فيها: “يطيب لنا ان نبعث اليكم بخالص تهانينا بذكرى استقلال الجمهورية اللبنانية الشقيقة، مقرونة بصادق تمنياتنا لكم بموفور الصحة والسعادة، وللشعب اللبناني الشقيق كل التقدم والرقي والازدهار”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!