قضاء

القضاء يغرم “المنار”

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق وعضوية المستشارتين نوال صليبا ورولا عبدالله حكمين اليوم، الأول في دعوى رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع ضد شركة “المجموعة اللبنانية للاعلام” (تلفزيون المنار) ممثلة برئيس مجلس إدارتها عبدالله قصير والمدير المسؤول عن الأخبار والبرامج السياسية علي الحاج يوسف والمسؤول عن الموقع الألكتروني ل”التيار الوطني الحر” باتريك باسيل في جرم القدح والذم من خلال ما ورد في نشرة أخبار تلفزيون المنار مساء 20/2/2012.

وقضى الحكم بتغريم يوسف مبلغ ثلاثة ملايين ليرة عن كل من الجنحتين، أي ستة ملايين، وتغريم باسيل مبلغ ثلاثة ملايين ليرة والزامهما دفع مبلغ الف ليرة للمدعي كتعويض رمزي عن الأضرار التي لحقت به.

وقضى الحكم الثاني في دعوى “القوات اللبنانية” ممثلة برئيس الهيئة التنفيذية الدكتور سمير جعجع والنائب انطوان زهرا ضد سمر الحاج زوجة العميد علي الحاج، في جرائم القدح والذم والإفتراء واختلاق جرائم من خلال ما ورد على لسانها في تاريخ 22/9/2010 في سياق برنامج “حديث الساعة”. وقضى الحكم بتغريم الحاج مبلغ ستة ملايين ليرة وإلزامها دفع مبلغ الف ليرة لكل من المدعيين كتعويض رمزي عن الأضرار التي لحقت بهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!