القوى الأمنية تحفظ لبنان من “مجزرة دموية”

أحبطت قوة من مديرية ​الاستخبارات حوالى الساعة 10.30 من مساء أمس السبت، عملية إنتحارية في مقهى COSTA في منطقة الحمرا، أسفرت عن توقيف الانتحاري المدعو عمر حسن العاصي الذي يحمل بطاقة هويته، حيث ضبطت الحزام الناسف المنوي استخدامه ومنعته من تفجيره. وذلك في عملية نوعية ومشتركة بالتنسيق مع فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي.

إقرأ أيضا: بالصور.. احباط عملية انتحارية في منطقة الحمرا

وقد حاول الانتحاري الدخول عنوة إلى المقهى ما أدى إلى وقوع عراك بالأيدي مع القوة العسكرية، ونقل على الأثر إلى المستشفى للمعالجة، بحسب ما جاء في بيان الجيش.

كما أكد الجيش اللبناني في بيان له، أن الإنتحاري الذي حاول تفجير نفسه في مقهى الكوستا في شارع الحمرا، لبناني يدعي عمر العاصي من مواليد الـ92 من صيدا، وذلك بعدما عثرت بحوزته على هوية لبنانية لحظة إيقافه.

وقالت مصادر عسكرية، أن العاصي شارك في أحداث عبرا وبحقه مذكرات رصد وتوقيف، وهو من جماعة شاهين سليمان ومعتصم قدوره، حسب ما ذكرته قناة LBCI.

وعملية توقيف الانتحاري جاءت بعد رصد ومتابعة بناء على معلومات مسبقة والدورية اوقفت الانتحاري قبل دخوله المقهى، حسب ما ذكرته قناة الجديد.

والى ذلك، صادرت استخبارات الجيش جهاز الكومبيوتر الخاص به وهاتفه خلال مداهمة منزله في شرحبيل – صيدا، كما أوقفت شقيقين إثنين له رهن التحقيق.

وبهذا، نجا لبنان من مجزرة دمويّة كانت ستحصد أرواح مواطنيين أبرياء بالإضافة الى اهتزاز الأمن فيه، بعد فترة طويلة من الاستقرار الذي نعم فيه.

وغرّد رئيس الحكومة سعد الحريري عبر “تويتر”: اهنئ مخابرات الجيش وفرع المعلومات على احباط عملية انتحارية وشيكة في شارع الحمراء في بيروت. وحدتنا تحمي الوطن والمواطنين.

كما غرّد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق: ‏تحية إلى ‫شعبة المعلومات‬ واستخبارات الجيش التي تحافظ على أمن اللبنانيين دائما وأبدا وأحبطت عملية إرهابية في ‫الحمرا‬ قبل قليل.

لحظة إلقاء القبض على الإنتحاري من قبل القوى الامنية

لحظة إلقاء القبض على الإنتحاري من قبل القوى الامنية

هوية الإنتحاري التي كان يحملها لدى إعتقاله

الإنتحاري لدى تلاقيه العلاج في المستشفى (قناة الجديد)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!