المرعبي مستقبلاً وفد الهلال الأحمر القطري: تنفيذ مشاريع مستدامة تخدم النازحين واللبنانيين

زار وفد من بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، في مكتبه في الوزارة، حيث جرى عرض أوضاع اللاجئين السوريين وآلية تنسيق العمل والتعاون في المشاريع الإغاثية والطبية والخدماتية، بما ينهض بمجتمع اللجوء والمجتمع اللبناني المضيف.

وقد ضمّ الوفد رئيس البعثة عمر قاطرجي ومدير البرامج حسين حمدان والمستشار الطبي الدكتور فادي الحلبي، وذلك في حضور فريق عمل الوزارة.

المرعبي
وإذ أشاد الوزير المرعبي بـ”الجهود الكبيرة التي يبذلها الهلال الأحمر القطري في لبنان منذ بدء الأزمة السورية وما رافقها من ظروف صعبة أصابت الإخوة السوريين والمواطنين اللبنانيين على حدّ سواء”، أكّد أن “الوزارة المستحدثة ستتولّى التخطيط وتنسيق العمل بالتعاون مع الوزارات المعنية بموضوع أزمة النزوح السوري والمنظمات الدولية والجمعيات”.

وقال: “إن عمل بعثتكم في لبنان مقدّر، وهو في مكانه. أنتم تدركون حجم المشاكل والحاجات، ونحن نشدّ على أيديكم وجاهزون للدعم والمساعدة ومنفتحون على كلّ الأفكار، لا سيما المشاريع التنموية المستدامة، من مياه وصرف صحي ومستشفيات وبنى تحتية، تخدم النازح كما المواطن، وتوفّر كذلك فرص عملٍ متنوّعة”.

قاطرجي
بدوره، هنّأ قاطرجي الوزير المرعبي على تولّيه حقيبة شؤون النازحين في الحكومة الجديدة، وعرض “نشأة بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، وما نفّذته من مشاريع حيوية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف”. وقال: “نحن في مسارٍ تصاعدي، ومشاريعنا تنموية مستدامة تتلاءم مع الحاجات، سواء في القطاعات الطبية والإغاثية العاجلة أو في قطاع الإيواء والمياه والإصحاح. لذلك، نتطلّع إلى التنسيق مع وزارتكم فيما خصّ ملف اللاجئين، والاطّلاع على توجّهاتكم وخططكم للسنة الحالية”.

حمدان
وتطرّق حمدان إلى العمل الإغاثي والتدخّل العاجل الذي تقوم به فرق البعثة، في مختلف المناطق اللبنانية، وإلى الظروف الصعبة للمخيمات في عرسال والبقاع وعكار وغيرها من المناطق المحتاجة، ودور الوزارة في المرحلة المقبلة”.

الحلبي
وقال الحلبي: “نتطلّع إلى التعاون مع الوزارة وتقديم المساعدة لتخفيف معاناة الإخوة النازحين على المستويات كافة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!