انطوان صحناوي

انطون صحناوي: بنك سوسييتيه جنرال يدعم الرياضة دوما لكونها تجمع اللبنانيين على مختلف طوائفهم

تم وضع حجر الأساس لـ”مجمع أنطون نبيل صحناوي – SGBL الرياضي”، في حرم الجامعة اللبنانية الأميركية LAU في جبيل، بحضور فاعليات سياسية، اقتصادية، عسكرية، أمنية، تربوية، رياضية وإعلامية، إضافة إلى إدارة الجامعة والهيئة التعليمية.

وحضر ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب أنطوان زهرا، ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري النائب زياد القادري، النائبة نائلة معوض، ممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون العميد الركن عواد نجم، ممثل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الرائد البحري مازن صقر، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العميد اللواء رولان ضو، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا الرائد ربيع الياس، قائمقام جبيل نجوى سويدان، رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض، المدير العام المنتدب لبنك سوسيته جنرال في لبنان فيليب دوبوا ورئيس مجلس إدارة بنك سوسيته جنرال في لبنان SGBL أنطون صحناوي، نائب المدير العام للمصرف جورج صغبيني، رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، رؤساء بلديات المنطقة ورئيس الجامعة السابق رياض نصار.

استهل الاحتفال بعرض موسيقي مع دخول طلاب الجامعة الرياضيين

ثم ألقى جبرا كلمة، شكر فيها “السيد أنطون صحناوي على دعمه للرياضة عامة وتجاوبه السريع والمشكور مع مشروع الجامعة لإقامة صرح رياضي كبير وضخم سيستقبل النشاطات الرياضية الجامعية خصوصا والمرتبطة بقضاء جبيل بشكل عام”، معتبرا أن “صحناوي يجسد الشخصية اللبنانية الصلبة والذكية في عالم الاعمال لكونه حيوي ومبتكر ومبدع وصاحب رؤية واسعة الأفق تنجح أينما ذهب، والأهم أنه آمن بلبنان وشعوره الوطني قويا لا يتزحزح، الامر الذي جعله يكسب خبرات من الحرب الاهلية التي ترعرع ونما في ظلها، كي يحول السلبي الى ايجابي، وخصوصا نظرته الى الاستثمار في مشاريع مصرفية وسياحية وعقارية وصحافية (أسس اول مجلة اقتصادية في لبنان باللغة الانكليزية وهي EXECUTIVE) تخدم لبنان بشموليته وبكل تنوعاته ومكوناته”.

وأضاف ان صحناوي يؤمن كما الرومان بأن العقل السليم في الجسم السليم، لهذه الأسباب كلها قرر أن يدعم هذا المجمع الرياضي الذي سيكون منصة ليست رياضية فقط بل هي منصة نقاش وحوار وتلاق بين الشباب الذكور والاناث، إذ تكسر كل الحواجز بين اللبنانيين وتفتح لهم الآفاق”.

وكشف جبرا عن “مساحة المجمع الرياضي 8500 م2 وما يحتويه من قاعات رياضية ومساهمة السيد صحناوي بمبلغ سبعة ملايين دولار أميركي لإنجاز هذا العمل الذي قررنا أن نطلق عليه اسم مجمع أنطون نبيل صحناوي – SGBL الرياضي، كعربون شكر وتقدير”.

وقال صحناوي قبيل الاحتفال: “ان بنك سوسييتيه جنرال في لبنان دعم ويدعم الرياضة دوما لكونها تجمع اللبنانيين على مختلف طوائفهم وانتماءاتهم. الرياضة قادرة على الاتحاد والتضامن والتعايش، فهي حل مهم وصحي لتخطي مشاكلنا. فالرياضة تكسر العزلة التي يفرضها المجتمع وتكسر كل الحواجز بين أبناء وشباب الشعب الواحد”.

وأشار الى انه “اختار الجامعة اللبنانية الاميركية لأنه يؤمن بقدرات الدكتور جوزيف جبرا وقدرات الجامعة التعليمية الرائدة، وعندما تعرف على جبرا تناقشا بأهمية الرياضة كوسيلة تجمع اللبنانيين”، لافتا الى أنه “اختار جامعة تعتمد النظام التعليمي الأميركي الذي يخصص مساحات كبرى واهتماما عظيما بالرياضة، ولكونه تخرج من جامعة كاليفورنيا”.

ولفت الى أن “الجامعة اللبنانية الأميركية، هي من أكثر الجامعات التي تولي اهتماما كبيرا بالرياضة مع إعطائها منح دراسية للمتفوقين في هذا المجال لحض الطلاب على ممارسة الرياضة. وقد برزت قوة الجامعة في الرياضات الفردية والجماعية ضمن بطولات الجامعات التي تنظم سنويا في لبنان وفي الخارج حيث حققت فيها نتائج مميزة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!