نبيه بري

بري: خريطة الطريق تبعي ما عجبتنش.. رح أقعد واتفرج!

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ”الأخبار” أنّه قدّم ما لديه من “خريطة طريق” تتناسب مع مضمون طاولة الحوار الوطني، وتتضمّن تفعيل العمل النيابي والحكومي وتخفّف النّفور القائم بين مختلف الفرقاء، تمهيداً للاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية. لكن “خريطة الطريق تبعي ما عجبتنش… أنا هلق رح أقعد واتفرج”.

وقالت “الأخبار”، بالنسبة إلى بري، لم يسمع حتى الآن من الرئيس سعد الحريري ترشيحاً علنياً لرئيس تكتّل التغيير والإصلاح ميشال عون، ولم يحسم له أحد ممن زار السعودية حقيقة الموقف السعودي، وبالتالي، ما لم يسمع برّي موقف الحريري الواضح، فإن “ترشيح الحريري لعون لا يزال كلاماً” . وهو يعبّر عن امتعاضه من تظهيره وكأنه المعارض الوحيد لترشيح الحريري لعون، وهو يقرأ موقف حزب الكتائب أمس في “الملخّص الإعلامي” الذي يصله مساءً، ويقول: “شوف الكتائب شو عم يحكوا”. ثمّ يعيد شرح ما يقصده بـ”السلة”، وكيف يمكن التفاهمَ على مندرجات طاولة الحوار، أن يسهّل على رئيس الجمهورية المقبل الكثير من مطبّات العهد الجديد.

ولفتت “الأخبار” إلى أمرٌ آخر يزعج الرئيس برّي، وهو اتهامه بالعمل ضد الدستور، “أنا أكثر واحد حريص على الدستور، كتلتي هي الكتلة الوحيدة التي لا يتغيّب أعضاؤها عن حضور جلسات انتخاب الرئيس”. ويقول برّي لـ”الحريصين على الدستور أكثر مني”: “توجّهوا إلى مجلس النواب ولننتخب رئيساً بحسب الدستور”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!