نبيه بري

برّي يرفض عون رئيساً!

تشير المصادر الى ان رئيس مجلس النواب نبيه بري ابلغ الرئيس سعد الحريري رفضه المطلق وصول العماد ميشال عون الى سدة الرئاسة، مبديا خشيته وحذره، وهذا ما ابلغه الى النائب وليد جنبلاط ايضا.

بيد ان رفض بري هذا ترى فيه الاوساط القريبة من “التيار”، رفضا من حزب الله، بمعزل عن مواقف الحزب العلنية الداعمة لترشيحه، علما أن الرئيس بري ينفي ما يقال عن رفضه عون، وقال علي حمدان المستشار الإعلامي للرئيس بري ان لقاء الرئيسين بري والحريري شكل فرصة لإظهار ما هو متمسك به رئيس المجلس النيابي وهو جدول أعمال الحوار الوطني.

وفي المحصلة النهائية لجولة الاستشارات الحريرية المحلية، لم يظهر ما يؤمل بانتخاب رئيس في المدى المنظور، وكل ما ظهر أن الحريري، وبعدما تلقى اتهامات بالتعطيل، تمكن بحركته الحالية والمستمرة من رمي كرة تعطيل الانتخابات الرئاسية لدى بري وحليفه حزب الله.

وتضيف المصادر الى ذلك، أن “الحريري واجه في جولته المحلية، مطالب شبه مستحيلة من كل طرف، يريد فرضها على الطرف الآخر، وحده رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع قال بعد لقائه الحريري: انا متفائل أكثر من المراحل السابقة لكن لا استطيع القول ان كل شيء انتهى، على الأقل بتنا في بداية طريق.

المصدر: صحيفة الأنباء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!