الياس بو صعب

بو صعب: تحالفاتنا النيابية ستحدّد وفقَ مصلحة ‘التيار” وحسب القانون

قال الوزير السابق الياس بو صعب لـ”الجمهورية”: إنّ رئيس ‘التيار الوطني الحرّ” الوزير جبران باسيل ‘مؤتمَن على ترسيخ مبادئ ‘التيار” وكلامُه غير معنيّ لا بالشخصَنة ولا بالتحالفات، لا الثنائية ولا الثلاثية ولا الرباعية، بل جاء في سياق أنّنا نعمل لإقرار قانون انتخابات على قياس الوطن ويؤمّن التمثيلَ الصحيح لجميع اللبنانيين، وليس على قياس قضاء أو شخص أو لمصلحة تحالفات انتخابية قد تكون آنيّة.

وتابع بو صعب: ‘مصلحة ‘التيار” لا تكون قائمةً في قضاء واحد أو دائرة انتخابية واحدة، بل تُقاس على مساحة الوطن وإذا أخذنا في المتن الشمالي على سبيل المثال، فإنّ تحالفاتنا النيابية ستحدّد وفقَ مصلحة ‘التيار” وتعتمد على أيّ قانون انتخابات سيُقرّ”.

وأشار إلى ان ‘التحالفات اليوم غير محسومة في المتن، وهي مفتوحة على كلّ الصعد. لدينا حلفاء تحالفنا معهم في الماضي ولا يزالون حلفاءَنا، مثل الطاشناق والحزب السوري القومي الاجتماعي، وما زال الباب مفتوحاً لهذه التحالفات مجدّداً”.

وأضاف بو صعب: ‘كما أنّ التواصل مع دولة الرئيس ميشال المر لم ينقطع يوماً، ونحن أيضاً على تواصل مع حزب الكتائب ورئيسِه النائب سامي الجميّل منذ ما قبل الانتخابات الرئاسية، والحوار معه مستمر أخيراً من منطلق أنّنا ضد تهميش أحد له وزن تمثيلي، فورقة التفاهم مع ‘القوات” تؤسّس لتحالف كهذا، لكنّها لا تحصر التحالف بالثنائية، ومن هنا نؤكّد أنّ مروحة التحالفات في المتن واسعة جداً”.

وعن دوافع خطوة رئيس حزب ‘القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع في البترون ترشيحَ الدكتور فادي سعد، قال بو صعب: ‘طبعاً لدى جعجع أولوية لمصلحة ‘القوات” الانتخابية، ونحن أيضاً لدينا أولوية لمصلحة ‘التيار الوطني الحر” الانتخابية، وأؤكّد مجدداً ما قاله رئيس ‘التيار” من أنّنا نعمل لقانون انتخابات على قياس الوطن، ومصلحة ‘التيار” تأتي من هذا الاقتناع، وهي أيضاً على قياس الوطن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!