تحركات لاتحادات النقل البري.. وطليس: مراكز المعاينة مقفلة حتى تحقيق المطالب

أكدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري، خلال اعتصامهم في رياض الصلح، الاستمرار في التظاهر والإضراب إذا لم تعد المعاينة الميكانيكية إلى كنف الدولة.

واعربت الاتحادات عن اعتذارها سلفا بالامس على قطع الطرق، مشيرة الى ان “الجهة الوحيدة التي لم نعتذر منها لا تلبي طلباتنا”.

وقال رئيس قطاع النقل البري بسام طليس: “أمام آخر جلسة لمجلس الوزراء وفقا للدستور، تقصدنا ان نقوم بهذا التحرك لعل المسؤولين يحلون أزمة السائقين وقطاع النقل ولا سيما موضوع المعاينة الميكانيكية ونحن على مقربة أمتار من مجلس الوزراء”. وأكد ان “مراكز المعاينة ستبقى مقفلة حتى تحقيق المطالب، ولن نتوقف مادام هناك مؤسسات تخالف القانون”.

وأكد ان وزارة الداخلية ومجلس الوزراء الممر الطبيعي لملف المعاينة، ومشكلتنا مع الحكومة الحالية ونأمل ألا يرحل ملفنا”.

وقال: “أنا مسؤول عن السائق المنتمي إلى “القوات اللبنانية” كما مسؤول عن السائق المنتمي إلى تيار “المستقبل” كما إلى أي جهة أخرى في لبنان”.

وكانت قد نفذت اتحادات النقل العام البري تظاهرات في عدد من النقاط الرئيسة في العاصمة بيروت، وفي المناطق اللبنانية بدءاً من ساعات الفجر، مطالبين بإعادة معاينة الميكانيك الى كنف الدولة.

وكان قد قطع أصحاب النقل العام طريق الدورة باتجاه بيروت، واوتوستراد البلما طرابلس والطريق البحرية بالاتجاهين ونفق شكا بالاتجاهين وطريق زحلة الفرزل محلة الحمرا بلازا بالاتجاهين وتحويل السير الى الطرقات الفرعية وطريق العبدة باتجاه المنية وعند مستديرة البص صور باتجاه صيدا وطرقات على مغرق دير دلوم والمحمرة وعند ساحة شتورا زحلة وتحويل السير الى الطرقات الفرعية والطريق الدولية عند مفترق بلدة المحمرة والطريق الرئيسية العبدة – حلبا عند مفترق بلدة ديردلوم والطريق عند مستديرة عاليه بالاتجاهين واوتوستراد الاسد باتجاه بيروت.

وفي بيروت، اقفلت العديد من المدارس ابوابها بسبب الاضراب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!