نقولا تويني

تويني: لولا وجود فساد لما أقمنا الوزارة

رأى وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني أن كلمة “الفساد” هي اكثر كلمة مستعملة في لبنان منذ شهرين الى اليوم، لكن هناك الكثير من الناس الصادقين في الدولة اللبنانية إن كان في الادارات العامة او الوزارات او في مجلس النواب أو غيره، والامل ليس مفقودا”.

وأشار في جديث لقناة “المستقبل” الى أنه”صحيح أن هناك فسادا في الدولة اللبنانية ولكن هناك أمل، ولو ليس هناك فسادا لما كنا قمنا بهذه الوزارة”.

وقال:”لا نستطيع أن نحمّل الحكومة الحالية مسؤولية الفساد المتراكم ولكن هناك أمل لمكافحته والقضاء عليه، هناك أهمية إعادة بناء الدولة في حال اتبعنا خطوطا معينة”.

وتابع:” فكرة الوزارة هي فكرة رئيس الجمهورية ميشال عون وهو متابع للملفات التي تتسلمها الوزارة، هذه الوزارة تعمل بكل جدية لمكافحة الفساد”.

واعتبر أن “للفساد طريقين يجب العمل عليهما وهي القوانين التي تسمح لك بمحاربة الفساد، وقانون الوصول إلى المعلومات الذس سينطلق بعد عدة أيام وهو قانون أساسي جداً وكان قد أقره مجلس النواب وسنطلقه بعد عدة أيام”.

وختم:” انا شخصيا لا اتصرف بشكل كيدي مع احد، ونحن نعمل في كل شيء بحسب مصلحة الدولة. ونعمل بطريقة وطنية غير منحازة لا طائفيا ولا سياسياً”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!