ياسين جابر

جابر: لإقرار قانون انتخاب هذا الاسبوع يتضمن العدالة ووحدة المعايير

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر أن لبنان اليوم يمر بمرحلة سياسية حساسة جدا والاسبوع الحالي مليء بالتحديات واولها اليوم اجتماع مجلس الوزراء لاقرار قانون انتخابات، ضروري وضروري جدا ان ننتهي من انجاز هذا الملف ولا يجوز ان نسمح ولو للحظة بأن يذهب لبنان الى موضوع الفراغ التشريعي”، معتبراً أنه “غير مسموح ان نعرض البلد في ضوء كل التحديات من مواجهة الارهاب ووجود مليون ونصف المليون نازح سوري واللاجئين الفلسطينين اضافة الى وضع مالي واقتصادي حساس جدا، البلد لا يتحمل هزات”.

وأشار إلى أنّه من الضروري “ان نسعى الى تفادي الفراغ بالاتفاق على قانون انتخابات يعتمد النسبية في كل لبنان ليحقق العدالة ولو على اساس الدوائر الوسطى وان يكون هناك وحدة معايير، وليس أن ينتخب المسلم المسلم والمسيحي ينتخب المسيحي. المهم ان يكون هناك قانون عادل ويتضمن وحدة المعايير. يجب ألا يمر هذا الاسبوع إلا ونكون قد توصلنا الى تسوية في موضوع قانون الانتخاب حتى نحمي البلد من استحقاقات لا يستطيع ان يتحملها”.

وفي كلمة له خلال رعايته حفل توقيع كتاب ” اقتصاديات الدول العربية والتكامل المتعثر “، للدكتورين عبد الهادي يموت ومحمد حسن خليفة، لاحظ جابر ان “لبنان يعاني اليوم ما يعانيه بسبب ما يحصل في سوريا، المدخل الى العالم العربي أقفل، الزراعة تعاني، الصناعة تعاني، للاسف الشديد هذا يدمر الاقتصاد اللبناني، حتى داخل بعض الدول العربية أصبح هناك صعوبات في التكامل فيما بينها”. ورأى ان “ما نمر به في العالم العربي ” فرق تسد “، كل العرب ضد كل العرب، نحارب بعضنا البعض وكل واحد يعتبر نفسه ان لديه قضية عادلة ويقاتل الاخر ويحاول القضاء عليه”.

واستنكر جابر ما يحصل حولنا من عمليات ارهابية ، على بعد مسافة قريبة من هنا في مخيم عين الحلوة ، الارهاب يخوض معركة كبيرة ليحافظ على مكاسبه وهو أصبح نوعا من ملجأ لمختلف انواع الارهابيين، هذا غير مقبول وغير مقبول ان تهدد بالاغلاق طريق الجنوب، ان شاء الله نستطيع ان نتغلب على هذه الظاهرة المؤذية ولا بد ان نوجه تحية كبيرة الى الجيش والاجهزة الامنية ، بالفعل لبنان استطاع في الفترة الماضية ان يعيش بحالة مميزة في محيطه العربي من ناحية الحفاظ على الاستقرار الامني”.

واستنكر كل العمليات الارهابية واخرها ما حصل في الشقيقة مصر، في الاسكندرية وفي طنطا، وما حصل بالامس في السويد وروسيا وغيرهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!