سمير جعجع

جعجع: “الستين” مرفوض وعلينا إما التفاهم على قانون أو الذهاب إلى المجلس النيابي

تطرّق رئيس حزب ‘القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، إلى موضوع قانون الإنتخاب، مشيراً إلى أنه في حال تمّ التوصّل إلى نوع من التوافق يكون بالأمر الجيد وإذا لا فليلعب المجلس النيابي دوره بهذا الخصوص وليصوّت على قانون فعدم التوافق وعدم النزول إلى المجلس النيابي أمر غير مقبول.

واعتبر جعجع أن إنتاج الكهرباء وتوزيعها دقيق وحياتي ويطال كل مواطن سائل: ‘من قال إنها تريد من 5 الى 10 سنوات لانها تريد اقل وقتاً”؟وشدد جعجع على ان ما يهم العماد عون هو الوصول إلى قانون جديد، إذا ليس عبر التفاهم والتوافق فعبر التصويت في المجلس النيابي إذ لا يجوز البقاء على القانون الحالي، داعياً إما إلى التفاهم على قانون أو الذهاب إلى المجلس النيابي، جازماً أن ‘الستين” مرفوض.

وعن خصخصة الكهرباء، تابع جعجع: يجب الذهاب إلى حلول سريعة ومنتجة أكثر وعلينا أن نحاول الذهاب إلى خصخصة إنتاج الكهرباء فالنتجية كما هي اليوم غير مقبولة، وبالتالي علينا تجربة حل آخر.

وعن موقف الأطراف من اطرح، قال جعجع: نحن نتشاور مع كل الكتل النيابية لايجاد دعم لهذا الطرح وكما أنا أرى فإن الحريري ليس بعيدا عنه، ونحن ونعمل لاقناع بري وكل الأطراف فهذا الطرح إيجابي يؤمن الكهرباء 24/24 من دون تحميل المواطن أي ضريبة، وتخفف تكاليف على خزينة الدولة.

وختم: ‘نحن لسنا ضد أي طرح من الطروحات هناك كتل عدة متفهمة لضرورة تصويب التمثيل ومنها كتلة المستقبل التي بأي قانون جديد ستخسر من حجمها ولكنها ستربح إستقرار البلد، ونحن مع قانون المختلط”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!