سمير جعجع

جعجع: برّي أب لكل المحرومين

قال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع: “أنا لا أحاصر، ومن يتكئ ظهره على صخرة بعبدا لا يتضايق ولا يشعر بالتعب. هي متينة ونحن لن نقصر في إسنادها ودعمها. وأنا مطمئن”. جعجع وفي حديث الى صحيفة “النهار”، اعترض على الكلام والمواقف التي صدرت وما زالت في حق “القوات”، والتي تتهمها بأنها “جوعانة” وتعمل على التهام الحقائب الوزارية، وان “القوات” تبقى في مقدم القوى السياسية والحزبية التي لم تلهث خلف المقاعد الوزارية منذ اطلاق اتفاق الطائف قبل 26 عاما، فنحن لم نشارك في حكومات عدة ولم نسأل عن حصص، والجميع يعلم الدور الذي أديناه وساهمنا فيه في ولادة هذا الاتفاق بين اللبنانيين”.

ونفى كل الاتهامات التي توجه الى “القوات” بأنها اتفقت و”التيار الوطني الحر” على توزيع الحقائب بينهما قبل اتفاقهما على انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، إنما ثمة جملة من الافكار والمبادئ تم وضعها للسير بها والعمل على تطبيقها. وحرص على الكيمياء التي تجمعه و”الصديق نبيه بري”، وقد لمسها كل من شاهدهما حول طاولة الحوار، وتستمر الى اليوم. والواقع أن مطالبته بوزارة المال لم تأت من باب الوقوف في وجه بري، إنما انطلاقا من مبدأ تطبيق المداورة بين الافرقاء، وهذا ما يؤكده “التيار الوطني الحر” أيضاً. “ولكن اذا لم نحصل عليها فلن تقع حرب اهلية”.

ورفض الدخول عبر صفحات الجرائد ووسائل الاعلام في حصة “القوات” في الحكومة المنتظرة، “فهذا الامر يناقش مع الرئيسين عون والحريري، ولست متمسكاً بأي شيء، ولن تكون العقد عند المسيحيين”. ويدعو كل الغيارى والمحبين والخائفين على “القوات” الى الاطمئنان. وعند مفاتحته في أن حزبه ممنوع عليه تسلم أي من الحقائب السيادية، وان مطالبته بالمال موجهة الى رئيس الجمهورية وليست في اتجاه بري، ليحصل على واحدة من وزارتي الخارجية او الدفاع، يرد: “مرة اخرى اقول إن هذا الموضوع نبحثه مع الرئيسين عون والحريري”. و اعتبر ان “هيكلية 14 آذار انتهت لكن مشروعها باق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!