خضر حبيب

حبيب: العهد سيتابع مسيرته بنجاح بعد اكتمال عقد المؤسسات الدستورية

اعتبر عضو “كتلة المستقبل” النائب خضر حبيب أن “الجميع متفق على أن يكون هناك قانون انتخاب في أقرب وقت ممكن، وأن هناك رفضاً للتمديد لأنه غير دستوري وغير شعبي، بعدما انتهت الوكالة المعطاة لنا من الشعب”.

وقال حبيب لصحيفة ”السياسة” الكويتية، “إنه عندما تصل إلى مرحلة تُخَيَّر فيها بين الفراغ القاتل أو التمديد لمجلس النواب، فعندها سنجد أنفسنا مضطرين إلى القبول بالتمديد، بالرغم من أنني من الأشخاص الذين لا يوافقون على التمديد لا من قريب أو من بعيد”.

وإذ حذر من خطورة الفراغ في السلطة التشريعية في حال حصوله، فإن حبيب لفت إلى أنه ما تزال هناك فرصة حقيقية للقادة السياسيين والتيارات السياسية الأساسية للوصول إلى قانون انتخاب، مشيراً إلى أن “تيار المستقبل” لن يوافق على الفراغ في لبنان “وما يطلب منا لتفادي هذا الفراغ سنقوم به”.

وعزا التعثر في التوافق على قانون جديد للانتخابات النيابية إلى تعارض مصالح الفرقاء، سيما وأن كل واحد منهم يريد قانوناً على قياسه لضمان عدم خسارته أي مقعد نيابي، معتبراً أن “الصورة ليست ضبابية وسيتابع العهد مسيرته بنجاح بعد اكتمال عقد المؤسسات الدستورية، وفي رأيي أن لبنان مقبل على مرحلة ازدهار ونمو”.

وأضاف “إن كنا نتفهم أن الضرورات تبيح المحظورات، إلا أننا لسنا سعيدين أبداً بالتمديد للمجلس النيابي، ولكن ذلك لا يجب أن يؤثر على أوضاع لبنان وتطلعه بأمل نحو المستقبل”، مؤكداً أن “تيار المستقبل منفتح على كل الخيارات الانتخابية وعلى جميع الطروحات بشأن قانون الانتخاب، لكننا نطالب بالعودة إلى اتفاق الطائف وما ينص عليه الدستور يجب أن نطبقه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!