مروان حمادة

حمادة: أنا منحاز للمعلم وننتظر جداول السلسلة اليوم

أكد وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، “انه منحاز الى المعلم بكل درجاته في الاساسي والثانوي اما الجامعي فحصل على حقوقه في السابق”، لافتا الى ان “الاحصاءات بينت ان عدد التوظيف في قطاع التعليم تقلص منذ العام 2014، في حين انه زاد في القطاعات الأخرى”، مشيرا الى ان “معركة المعلمين ليست معركة حقوق وتصنيفات بين رتب بل ايجاد مكان لهم ضمن السلسلة، مع احترام رقم 1200 مليار الذي وضعه وزير المالية وهذا الرقم يجب أن يستوعب الترقيات للمعلمين”، داعيا “الى عدم إفلاس القطاع التعليمي في لبنان”.

وكشف حمادة، في حديث اذاعي، انه “يُنتظر في اجتماع اللجان المشتركة اليوم، جداول السلسلة، والخيارات المطروحة والعملية ليست سهلة في ظل وضع اقتصادي ومالي صعب جدا، وكل شيء منوط بالأرقام في حال اردنا النظر في المفعول الرجعي من عدمه”، ودعا الجميع “الى الاتعاظ وإقرار السلسلة كما هي والابتعاد عن المطالب التعجيزية التي تطيِّر السلسلة”.

وأكد أنه “لا وقف للتوظيف بشكل مطلق، بل حسب الحاجة”، معتبرا ان “اذا اردنا اصلاح المناهج لا يمكن وقف التوظيف بالمطلق، لأن ذلك يقفل كل شرايين الادارة”.

من جهة أخرى، رأى حمادة أن “عودة العلاقات الطبيعية بين لبنان والدول العربية يتوقف على اداء ولسان بعض المسؤولين لدينا وبخاصة ان زيارة الرئيس كانت جيدة للسعودية في حين ان البعض حاول تعطيل نتائج هذه الزيارة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!