مروان حمادة

حمادة: الحريري سيتصدى للتدخلات الإيرانية

شدّد النائب مروان حمادة على أنّ “المهم الآن تحصين ودعم تكليف الرئيس سعد الحريري بتشكيل الحكومة كون الأمور ستدوّر من الآن وصاعداً على التوازنات السياسية التي ستجسّدها الحكومة”.

حمادة، وفي حديث الى صحيفة “السياسة” الكويتية، لفت إلى أن “العماد ميشال عون 2016 غير العماد عون 1988، وبينهما اتفاق الطائف والتعديلات الدستورية التي وضعت السلطة التنفيذية في مجلس الوزراء، وسيكتشف الجنرال أنّه لن يستطيع أن يتصرّف بأيّ حكومة مقبلة، كما كان يتصرّف مع الجنرالات التي حاول أن يحكم بهم لبنان ما بين 1988 و1990”.

وقال: “من الطبيعي أن تعلن إيران و”حزب الله” انتصارهما في هذه الانتخابات الرئاسية، لكن الأمور لن يُحكم عليها إلّا بعد تشكيل الحكومة وتصرّفها فيما بعد، وفي نظري أنّ الرئيس الحريري سيقيم جداراً حامياً أمام مزيد من التوغّل الإيراني في مؤسساتنا الدستورية، وبالتالي فإن الفراغ الذي عملت إيران على فرضه لسنوات قد ينقلب عليها، بفعل المناعة اللبنانية والعربية”.

وتوقع حمادة أن “يستمر الرئيس الحريري باندفاعته لتعبيد الطريق لتشكيل حكومة العهد الأول، بحيث أنّه سيكون ذلك الامتحان الكبير لعهد الرئيس عون”، معتبراً أنّه “من المبكّر الحديث عن اصطفافات سياسية جديدة على أنقاض “8 و14 آذار””.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!