مروان حمادة

حمادة: الفراغ بابٌ الى المؤتمر التأسيسي

أشار وزير التربية مروان حمادة في حديث إذاعي، الى أن “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لا يزال يتمسك بمحاولة الإبقاء على خيار التصويت على قانون الانتخابات مقابل التوافق الذي بدأ يتعمم”.

واعتبر حمادة أن “المهم في جلسة مجلس الوزراء أمس، أنها انعقدت بعد طول انقطاع، وقاربت موضوع الانتخابات بهدوء ومسؤولية واجمعت على رفض التمديد، واعادت عمل اللجنة الوزارية التي ستبحث في توزيع دوائر قانون الانتخاب”، مشيراً الى أن “كل هذه الامور قد تفتح الباب امام توافق آت وفق قانون خارج التأهيل الطائفي والمذهبي الذي سقط نهائيا وبالضربة القاضية هذا الاسبوع”.

ولفت الى أن “النسبية أصبحت مقبولة عند معظم الاطراف بما فيها النائب وليد جنبلاط، وقال: “الذهاب الى التصويت مع عدم الاعتراف بما نصت عليه مقدمة الدستور اي احترام العيش المشترك قد يجعل مكونات اخرى ترفض نتائج التصويت، لذلك يجب التوافق على قانون انتخابات ونحن ندعو اليه وهذا التوافق يمنع الفراغ الذي هو باب الى المؤتمر التأسيسي”.

ورأى حمادة “أن السقطة الكبيرة والوحيدة في مجلس الوزراء تمثلت في تجاهل تقديم تطمينات للقطاع المالي عبر التجديد لحاكم مصرف لبنان كي ينصرف الى معالجة موضوع العقوبات المالية الاميركية المرتقبة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!