حمادة: لم أر أي تحفظات للوزراء على المحكمة الدولية

أوضح وزير التربية مروان حمادة أن رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط “فاجأني حين طرح اسمي في الحكومة، في مرحلة تتكاثر الجهود للضغط علينا”.

واعرب، في حديث إلى محطة “أل بي سي”، عن عدم خوفه من الحكومة الحالية على المحكمة الخاصة بلبنان، بل اخاف عليها منها ان لا تكمل بالجهد الذي يجب ان تبديه حيال طلب لبناني يخص كل اللبنانيين وهي الحقيقة والعدالة”.

وقال: ” لم ار أحداً من الزملاء، حتى الذين نحن على خصام معهم، لديه اي تحفظ بشأن وجودي في الحكومة، ولا تحفظات على عمل المحكمة الدولية وكما قال الوزير سليم جريصاتي اتخذت بقرار من المجتمع الدولي تحت الفصل السابع ولا اعتقد انه يمكن لأحد ان يلغيها بهذه المرحلة”.

وتطرق حمادة إلى موضوع قانون الإنتخاب، فرأى ان “تقسيم الدوائر هو الذي يؤمن عدالة قانون الانتخاب”، معتبرا ان “القانون الحالي يمثل من تم انتخابهم ولكن يجب ان يؤمن مزيدا من التمثيل“.

واشار الى انه “لا يوجد توافق حول قانون الانتخاب، وموضوع توصيف النظام الانتخابي غير موجود لا في البيان الوزاري ولا في الاتفاقات التي تمت بل يجب ان يتم التوصيف ضمن لجان مختصة عليها ان تضمن وجود معايير موحدة مثل عدالة وصحة التمثيل”.

واوضح ان “تفاهم معراب لا يعني خروج حزب “القوات اللبنانية” عن الاتفاق الذي عقد بينهم وبين كل من تيار “المستقبل” والحزب “التقدمي الاشتراكي” حول قانون الانتخاب“.

وشدد حمادة على انه “يجب اثبات عدالة التوزيع وصحة التنمية التربوية في كل لبنان”، مؤكدا ان “المطلوب هو الاستمرار بالحصول على المساعدات في وزارة التربية لاسيما للطلاب السوريين“.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!