مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي قدمتها هيئة اصدقاء مؤسسة العرفان التي يترأسها رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط. وتشمل ملاعب رياضية منوعة ضمن صالة مقفلة.

وحضر الى جانب تيمور جنبلاط، وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ورئيس الاركان في الجيش اللبناني اللواء حاتم ملاك، ممثلون عن عدد من نواب المنطقة، رئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات، المدير العام للمجلس المذهبي مازن فياض واعضاء من المجلس واللجان، وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي رضوان نصر، مسؤول الشوف في الحزب الديموقراطي اللبناني بسام حلاوي، قائد سرية درك بيت الدين العقيد علي اللحام، الى جانب رئيس المؤسسة الشيخ علي زين الدين، المدير العام الشيخ نزيه رافع، الشيخ وجدي ابو حمزة واركان المؤسسة ومشايخ وفاعليات وهيئات مختلفة وحشد من المواطنين.

وفي السياق، قال حمادة: “عندما توجهت الى شركائنا في الوطن للتمهل وقراءة التاريخ لم تغب عن بالي العرفان، التواقة الى السلم والمحبة والمصالحة والعيش المشترك في الجبل. فعلى هذه الهضاب كتب تاريخ لبنان في السمقانية ابطال التاريخ وحماة الثغور، الموحدون في لبنان والتوحيديون في العالم العربي”.

وتوجه الى تيمور جنبلاط: “اليوم من خلال افتتاحك الملاعب الرياضية يكتب مستقبل زاهر للبنان، من هذه المؤسسة ايضا التي اطلقها المعلم الشهيد كمال جنبلاط والمشايخ الاجلاء، وتابع مسيرتها الزعيم وليد جنبلاط لتعزيز التربية والاخلاق والتعليم وانت ابن سليل هذه المسيرة تجمع بارثك محبة الشعب لك زعيما، وفكرا وطنيا وفلسفة كمال جنبلاط وامارة البيان العربية والاسلامية الامير شكيب ارسلان”.

وتابع: “نؤكد على ثوابتنا الوطنية الرافضة للطائفية البغضاء، ولا ننسى البرنامج المرحلي للحركة الوطنية المعادي للطائفية والمنفتح على كل الحلول كما ينادي وليد جنبلاط بكل مواقفه الرافض لفرز المواطنين طبقات ودرجات. فربما نحن نشكل 7 في المئة من حجم سكان لبنان، لكننا واقعا نمثل 100 في المئة من هذا الوطن، ونريد التمثيل الصحيح لا اكثر ولا اقل. وسنترك المجال كما قال وليد بك بكل حسن نية لاعطاء المجال امام المباحثات والمشاورات لاحقاق الميثاق الوطني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بشارة الراعي

الراعي: نشجع كل مسعى للوحدة بين مختلف الأفرقاء

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان”النزاعات بين المسؤولين تقع عندما تفرغ قلوبهم ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!