حمادة يتعاطف مع أساتذة المهني: ظلم لحق بالاساتذة في السلسلة

التقى وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وفدا من رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي برئاسة نضال ضومط.

وهنأ حمادة اعضاء الرابطة على انتخابهم ووضعهم في اجواء النقاش الذي افضى إلى السلسلة بالأمس في مجلس النواب، لافتا إلى “الظلم الذي لحق بالأساتذة”.

وتسلم من الوفد مذكرة بمطالب اساتذة المهني تضمنت “إقرار سلسلة عادلة وإنصاف المتعاقدين المهنيين بتثبيتهم وإعطاء تعويضات عادلة للامتحانات الرسمية المهنية، نظرا للخصوصية التي تتمتع بها ورفع مستوى اداء الأستاذ المهني بتنشيط المعهد الفني التربوي، اضافة الى تفعيل منح الطلاب وإعفاء التلامذة على مستوى التكميلية المهنية من رسوم التسجيل”.

وكلف حمادة مستشاريه “إعداد مراسيم لتشكيل المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني، سندا إلى القوانين والمراسيم التي نصت عليه، وهو يضم الوزارة وسوق العمل والنقابات، واعدا بمتابعة تأمين المنح المالية للطلاب الذين حصلوا على 12/20 في الشهادات الرسمية ودخلوا المهني لتشجيعهم، كما وعد بمتابعة تغطية وزارة الشؤون الإجتماعية تسجيل عدد من التلامذة.

وأكد عزمه على تطوير القطاع وتجهيز المدارس بالتقنيات والمعدات الحديثة من الهبات الدولية، وقرر وضع مشروع متكامل وسريع للنهوض بالقطاع وتأمين التدريب المستمر وتوثيق العلاقة بسوق العمل.

من جهة ثانية، أكد الوزير حمادة على الإدارة في مديريات الوزارة احتساب ساعات التدريس بالتعاقد لصالح المتعاقدين في يوم عيد المعلم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!