خريس: بري يحضر لأكثر من مشروع قانون يعتمد النسبية

أكّد النائب علي خريس “وجوب انجاز وتحقيق قانون انتخابي عصري قبل الوصول الى تاريخ الخامس عشر من ايار المقبل”، ودعا الأفرقاء “الى ضرورة العمل للوصول الى هذا القانون الذي يحافظ على صيغة العيش المشترك ويدفع اكثر الى الوحدة الوطنية”. ولفت “الى ان الرئيس نبيه بري يحضر لأكثر من اقتراح مشروع قانون إنتخابي جديد وعصري يعتمد على النسبية كأساس، والإتصالات جارية مع جميع الأطراف للنقاش والحوار للوصول الى توافق على اي من المشاريع الذي سيتم الإعلان عن تفاصيلها في الأيام القليلة المقبلة”.

ولفت خريس في كلمة له خلال ندوة سياسية إقتصادية بعنوان “الوضع السياسي والإقتصادي بعد إنتخاب دونالد ترامب رئيسا في اميركا” نظمتها حركة أمل، إلى أنّ “تأييد اي قانون انتخابي يحقق التمثيل الصحيح لجميع مكونات المجتمع اللبناني ولا يقصي احدا”، مشددا على ان “النسبية هي الحل الذي كنا السباقين الى طرحها منذ سنوات عدة، ولأنه من دون النسبية لا يمكن ان يكون هناك تمثيل للجميع”، مشيرا الى ان “اي قانون يتم تفصيله على قياس بعض الأطراف، لن يتم القبول به ولا بأي قانون يكون على قياس فئة او جماعة ولا يراعي العيش المشترك ولا يكون على قياس الوطن ككل”.

وأضاف:”نسمع بعض الأطراف تقول لا للاءات الثلاثة، وإذا كان القصد بكلامه لا للفراغ في مجلس النواب فهذا جيد، اما اذا كان المقصود الفراغ في مجلس النواب ونقل صلاحياته الى مجلس الوزراء فهذا يخاطر بهذا الأمر، ويعمل على تخريب البلد والوصول الى فتنة ولا يمكن القبول باي فراغ في سدة المجلس النيابي”.

وختم مؤكدا “على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك ودعم مؤسسات الدولة ولا سيما مؤسسة الجيش اللبناني”، مشيرا الى “ان قوة لبنان بشعبه وجيشه ومقاومته”. ودعا “الى نبذ كل ما يؤثر على وحدتنا الوطنية وصمود شعبنا في وجه العدو الصهيوني وآلة الإرهاب التي تعصف بمنطقتنا”، منوها “بعمل الأجهزة الأمنية التي تسهر على حماية ارضنا وشعبنا وتلاحق الخلايا الإرهابية في كل منطقة ومكان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!