دعوات للتظاهر يوم الأحد ضد “زيادة الضرائب”

دعى إعلاميون وناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي الشعب اللبناني للتظاهر والإعتصام في ساحة رياض الصلح يوم الأحد القادم 19-03-2017.

وعلق الإعلامي “عماد قميحة” عبر صفحته على الفيسبوك، حيث قال: يا جمهور المستقبل- يا جمهور حزب الله – يا جمهور حركة امل – يا جمهور التقدمي – يا جمهور القوات – يا جمهور الكتائب – يا جمهور التيار الوطني – يا جمهور المردة – يا جمهور الحزب الشيوعي – يا جمهور اشرف ريفي – يا جمهور احمد الاسعد – يا ايها المستقلون ……. الضرائب ما بتعرف انت باي حزب وباي تنظيم … تعالوا ننسى خلافاتنا جميعا ونصرخ ولو مرة لوجعنا نحن وليس لاجل احد اخر ….

كما دعت مجموعة “ميديا هاشتاق” عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي إلى النزول للشارع من جديد والمشاركة في مظاهرة يوم الأحد ضد زيادة الضرائب على الشعب اللبناني، وقال أحد ناشطي ميديا هاشتاق “طارق أبو صالح” في حديث لموقع نافذة العرب، أن الضرائب التي أقرها مجلس النواب وستقوم الحكومة بإقرارها الأسبوع القادم تستهدف بمعظمها الطبقة الوسطة والفقيرة من الشعب اللبناني، ونحن كلبنانيين لسنا ضد إقرار سلسلة الرتب والرواتب ولكن هناك الكثير من الطرق التي يمكن تمويل السلسلة من خلالها وأبرزها إيقاف الهدر العام ومكافحة الفساد وفتح ملف الفساد في الجمارك حيث حجم الهدر فيه كبير جدا وكذلك الأمر تشديد الرقابة في المطار ومحاسبة المرتشين في الدوائر الرسمية.

وكانت ميديا هاشتاق قد أطلقت يوم أمس هاشتاق “#عالشارع_الاحد”، رفضا لإقرار الضرائب الجديدة.

وهناك دعوات من المجتمع المدني للتظاهر غدا وبعد غد في ساحة رياض الصلح ضد زيادة الضرائب وكان أبرزهم مجموعة طلعت ريحتكم، والتي كانت قد نظمت مظاهرات حاشدة صيف 2015 بعد فشل الحكومة اللبنانية بمعالجة أزمة النفايات.

يذكر أن مواطنيين من عدة مناطق لبنانية نظموا إعتصامات ضد “زيادة الضرائب” أبرزها في طرابلس وصيدا وساحة رياض الصلح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!