سلاح “حزب الله” على طاولة مجلس الأمن

كشف تقرير سري أن الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون، أبلغ مجلس الأمن قلقه من اختراق إيران لحظر السلاح المفروض على “حزب الله”، مؤكدا أن طهران تزود “حزب الله” بأسلحة وصواريخ.

وذكر بان كي مون في التقرير النصف السنوي، الذي من المقرر أن يناقشه مجلس الأمن في 18 كانون الثاني الحالي، أن “الأمين العام لحزب الله حسن نصر أوضح في كلمة تلفزيونية بثتها قناة المنار التلفزيونية في 24 حزيران 2016 أن ميزانية حزب الله ورواتبه ومصاريفه وأسلحته وصواريخه تأتي كلها من إيران”، مؤكداً أنه يشعر بقلق بالغ بسبب هذا التصريح الذي يشير إلى أن نقل الأسلحة والمواد المرتبطة لها من إيران ربما يجري مخالفة لقرار لمجلس الأمن الدولي.

ولفت بان، في التقرير، الانتباه إلى اتهام فرنسا بأن شحنة من السلاح ضبطت في شمال المحيط الهندي في (آذار)، كانت من إيران، ومن المحتمل أنها كانت في طريقها إلى الصومال أو اليمن. وقدم مون هذا التقرير لمجلس الأمن في 30 (كانون الأول) الماضي، قبل أن يخلفه أنطونيو جوتيريش في أول يناير، ويأتي ذلك قبل أسابيع فقط من تولي الرئيس المنتخب دونالد ترمب منصبه، وكان ترمب قد هدد إما بإلغاء الاتفاق النووي أو السعي إلى اتفاق أفضل.

(المستقبل)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!