ميشال سليمان

سليمان: ثلثا أعضاء مجلس النواب يدعمون ترشيح عون للرئاسة

أكد الرئيس السابق ميشال سليمان بأن زيارة وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في وزارة الخارجية السعودية ثامر السبهان لجمهورية لبنان هي زيارة طبيعية والمستغرب أن لا يكون هناك زيارات من قبل مسؤولين سعوديين، وقال سليمان: “أتمنى من الأخوة السعوديين عبر الوزير السبهان تحقيق ثلاثة طلبات وهي الاستمرار في الوقوف إلى جانب قوى الاعتدال اللبنانية والأمر الثاني العودة إلى دعم الجيش اللبناني وإعادة الهبة السعودية للجيش، والأمر الثالث دعم لبنان لتحقيق تحييده عن صراعات المحاور الإقليمية”.

سليمان، وفي حديث الى صحيفة “الرياض”، قال:”بأن الوزير السبهان لم يتحدث عن دعم مرشح ما، بل قال لن نتدخل في الاستحقاق الرئاسي، والسعودية يهمها أن يتم الاستحقاق ويعود لبنان إلى تكوين سلطته الدستورية وسنعمل بقوة على لم الشمل اللبناني ودعم لبنان والوقوف إلى جانبه”.

وأضاف: “بأن كرسي الرئاسة في لبنان خالي منذ عامين ونصف ويعود ذلك نتيجة إصرار بعض أعضاء فريق 8 آذار على مرشح واحد وهو العماد عون ومن هذا القبيل قاموا بتعطيل نصاب الجلسات ولم يتم الانتخاب، لكن في الوقت الحالي أصبح هناك مؤيدين للعماد عون من قبل بعض من فريق 14 آذار وبذلك تسقط المقاطعة وأصبح الانتخاب متيسر”.

وتابع سليمان:”ان “حزب الله” كان يعطل الجلسات وذلك لدعمه العماد عون شخصياً وأوضح بأن نسبة الاتفاق على ترشيح ميشال عون رئيساً للبنان في مجلس النواب حوالي الثلثين، والثلث سيستخدم أوراقاً بيضاء خاليه من أي مرشح، لأن المرشح الآخر سليمان فرنجية طلب من مؤيديه أن يضعوا أوراق بيضاء ومشاركته فقط من أجل الديمقراطية”.

وشدد بأنه ضد تدخل “حزب الله” في سوريا، وتمنى من القيادة الجديدة أن تصارح وتجاهر بصوت عالي لمنع ووقف “حزب الله” التدخل في سورية، ويطالب بتحييد لبنان عن الأزمة السورية والأزمات بالمنطقة ومنع “حزب الله” من تجاوز الحدود اللبنانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!