اكرم شهيب

شهيب في استقبال السيدة “فاطيما”: هذا دليل على العيش الوطني في الجبل

شارك عضو اللقاء الديموقراطي النائب أكرم شهيب على رأس وفد كبير من قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي في منطقة الغرب، تقدمه عضو مجلس قيادة الحزب الدكتور ياسر ملاعب ووكيل داخلية الغرب بلال جابر وحشد من الكوادر الحزبية والمناصرين، في استقبال تمثال السيدة العذراء فاطيما عند مدخل بلدة عبيه.

ورافق شهيب والوفد المرافق مع الحشود الذي ضم وزير الطاقة سيزار أبي خليل والنائب فادي الأعور ورئيس بلدية عبية غسان حمزة وعضو اللقاء الدكتور منير حمزة وحشد من الفاعليات السياسية والحزبية والاجتماعية والمدنية من أبناء المنطقة، التمثال المبارك الذي وصل في سيارة مكشوفة إلى مدخل البلدة سيرا على الاقدام على وقع الأناشيد المريمية الى دير سيدة الانتقال في عبيه، الذي أعلن مزارا مريميا للحج والتبريك في سنة اليوبيل، حيث شاركوا بالاحتفال المقدس الذي أقيم احتفاء في يوم عيد سيدة فاطيما ولمناسبة يوبيلها المئوي الأول.

وقال شهيب:” أن تمثال السيدة العذراء فاطيما يحتفل بمئويته. وفي هذه المناسبة أصر مطران اللاتين سيزار آسايان على وضعه في عهدة الآباء الكبوشيين في عبيه نظرا لرمزيته”.

أضاف: “لدينا موقع ديني للطائفة الدرزية بالقرب من الدير، وهو مقام السيد عبدالله، فهو دليل على العيش الوطني الراسخ في الجبل، وهو يعزز الحياة المشتركة ليس بمعناها الديني، وإنما بمعناها الحياتي الإنساني، وهذا ما نسعى اليه في كل ممارستنا السياسية التي تضع الشراكة الوطنية والعيش الوطني المشترك بين كل الطوائف في الجبل وكل لبنان فوق كل الاعتبارات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بشارة الراعي

الراعي: نشجع كل مسعى للوحدة بين مختلف الأفرقاء

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان”النزاعات بين المسؤولين تقع عندما تفرغ قلوبهم ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!