عرسال

عملية نوعية للجيش في وادي الارانب عرسال وتوقيف أحد كبار مسؤولي داعش

افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان الجيش اللبناني تمكن من اعتقال المدعو أحمد يوسف امون وهو أحد كبار مسؤولي داعش في عرسال، والمتهم بتقديم المساعدة اللوجستية للانتحاريين والسيارات المفخخة، والمسؤول الاول عن تفخيخ سيارات عدة، وهو ملقب بـ”الشيخ” منذ العام 2013 . وقد نقل آمون بطوافة عسكرية الى احدى المستشفيات للمعالجة .

وجاء اعتقال أمون إثر عملية نوعية نفذتها مخابرات للجيش اللبناني فجر اليوم في محلة وادي الارانب في عرسال بالقرب من مخيم للنازحين حيث يقطن، اثر تبادل لاطلاق النار بين الجيش وأمون ومجموعته المسلحة.

وقد تم القاء القبض على احمد أمون بعد إصابته، وقتل أحد مرافقيه، وتم توقيف 11 مسلحاً.

وتشهد منطقة وادي الارانب في جرود عرسال منذ فجر اليوم اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني ومجموعة من داعش داخل مخيم للنازحين السوريين في وادي الارانب.

إقرأ أيضا: اشتباكات بين الجيش اللبناني وداعش في وادي الأرانب

وخلال المداهمة صادرت وحدات الجيش كمية كبيرة من الاسحلة والاحزمة الناسفة.

وأفادت “صوت لبنان (93.3)”، أن “الجيش استقدم مزيدا من التعزيزات الى وادي الارانب”.

ولاحقاً، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن أمون هو قائد مجموعة عسكرية امنية ومطلوب من الجيش اللبناني لقيامه بأعمال ارهابية، وهي:

– تجهيز ومشاركة في زرع عبوات ادت الى مقتل عسكريين ومقتل لبنانيين، احتجاز مواطنين لبنانيين وسوريين وخطف آخرين لمدة ثلاث سنوات، رمي رمانات يدوية على دوريات الجيش ووضع عبوة استهدفت الجيش أدت الى استشهاد معاون اول في بلدة عرسال، تفخيخ سيارات، زرع عبوات ناسفة على جوانب الطرقات كانت تستهدف الجيش في بلدة عرسال، تطويق مراكز الجيش واقتحام مبنى قوى الامن الداخلي واحتجاز واستشهاد عسكريين عام 2014، قائد مجموعة إطلاق صواريخ من عرسال باتجاه البقاع الشمالي وبلدتي حربتا والبزالية، منفذ اعتداء 2013 على الجيش اللبناني اثناء دورية أدت الى استشهاد الرائد بيار بشعلاني والرقيب اول زهرمان في الاول من شباط عام 2013، وتخريب آلية هامفي امام البلدية، يملك معلومات عن خطف العسكريين.

أما الموقوفون الذين ألقى الجيش اللبناني القبض عليهم في عمليته النوعية في وادي الارنب صباح اليوم هم: عصام صديق، عبدالرحمن الغاوي، محمد الغاوي، حسام العكلة، عكرمة عيوش، تهامة عيوش، عدنان فاضل، عبداللطيف صديق، محمد امون، احمد يوسف امون وعلي امون.

إقرأ أيضا: بالاسماء والصور.. هؤلاء هم الموقوفون في عملية وادي الارانب

ولاحقاً، صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه، البيان الآتي:
في عملية استباقية نوعية وخاطفة، هاجمت قوّة خاصة من مديرية المخابرات فجر اليوم، بمؤازرة وحدات الجيش المنتشرة في منطقة عرسال، مركزاً لتنظيم داعش الإرهابي في وادي الأرانب في جرود المنطقة، حيث اشتبكت مع عناصره بمختلف أنواع الأسلحة، وتمكنت من اقتحام المركز، وأسر 11 عنصراً على رأسهم الإرهابي الخطير أمير داعش في عرسال أحمد يوسف أمون الذي أصيب بجروح بليغة. وقد أنهت القوّة العملية من دون تسجيل أي إصابات في صفوف عناصرها، وصادرت كمية من الأسلحة والذخائر والأحزمة الناسفة.
مع الإشارة إلى أن الموقوف أمون متورّط في أوقات سابقة بتجهيز سيارات مفخخة وتفجيرها في عدة مناطق لبنانية منها الضاحية الجنوبية، بالإضافة الى اشتراكه في جميع الاعتداءات على مراكز الجيش خلال أحداث عرسال، وقتل مواطنين وعسكريين من الجيش وقوى الأمن الداخلي بتهمة التواصل مع الأجهزة الأمنية، وتخطيطه في الآونة الأخيرة لإرسال سيارات مفخخة إلى الداخل اللبناني لتنفيذ تفجيرات إرهابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!