عون التقى غوتيريس على هامش القمة العربية

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون في احدى قاعات مقر انعقاد القمة العربية، الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل واعضاء الوفد المرافق. وخلال اللقاء، ابلغ الرئيس عون الامين العام رغبة لبنان بأن يكون مركزا لحوار الاديان والحضارات. وتناول البحث الوضع في سوريا، حيث اكد الرئيس عون على ضرورة اعتماد الحل السياسي للازمة الراهنة وانهاء معاناة النازحين السوريين، كما شكر غوتيريس على الاهتمام الذي يبديه تجاه لبنان، مؤكدا استمرار التعاون من اجل هذه الغاية.

واعرب غوتيريس عن استمرار الامم المتحدة في دعم لبنان، مقدرا ما يقدمه هذا البلد في مسألة النازحين السوريين، كما هنأ الرئيس عون على انتخابه، معتبرا ان ذلك يعيد الى لبنان قدرته على لعب دوره الريادي في العالم.

وحيا المسؤول الدولي، الجهود التي يبذلها لبنان في مجال مكافحة الارهاب وملاحقة الخلايا الارهابية النائمة.

وبعد اللقاء قال غوتيريس انه بحث مع رئيس الجمهورية الازمة في سوريا بشكل اساسي، والحاجة الى ايجاد حل سياسي لها، وحاجة المجتمع الدولي من اجل التعبير عن تضامنه مع لبنان والاردن وكل الدول التي تستضيف اعدادا هائلة من اللاجئين السوريين على اراضيها، وهو ما ينعكس سلبا على اقتصادها وامنها، الامر الذي يتطلب بالتالي تضامنا اقوى من الاسرة الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!