ميشال عون

عون من روما: لبنان سيكون أفضل مما هو الآن

يغادر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون العاصمة الايطالية روما العاشرة بالتوقيت المحلي (الحادية عشرة بتوقيت بيروت) عائدا الى بيروت، بعد انتهاء الزيارة الرسمية التي قام بها الى حاضرة الفاتيكان والتي توّجها بلقاء قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس في القصر الرسولي قبل ظهر أمس.

وقال عون: “جئت في زيارتي الاولى الى اوروبا، الى هذه الديار المقدسة التي فيها الحبر الاعظم بما يعني ذلك من شخصية معنوية يمثلها قداسة البابا، فهو سلطة معنوية وسلطة روحية تعم العالم، ونحن نكن لها كل التقدير والمحبة، وننتمي الى الكنيسة التي يرأسها”.

أضاف: “إني آت الى هنا من بلد يطوقه الحديد والنار منذ 6 سنوات. وبعد انسحاب السوريين في العام 2005، اعتقدنا ان السلام سيكون دائما في لبنان، وحاولنا ان نصنع هذا السلام داخل الوطن عبر الوحدة والوطنية، ومع الخارج من خلال العودة الى علاقات طبيعية معه. لكن للاسف، اندلعت الحروب الشرق – أوسطية وفي أفريقيا الشمالية، اسموها: الربيع العربي، وكانت جهنم العرب والمسيحيين والعالم، لأن كل العالم ذاق طعم الارهاب، ولم تسلم اميركا ولا اوروبا ولا الذين صنعوا هذه الحرب”.

وتابع عون: “نحن نعيش في منطقة مهدمة اقتصادياً، والاقتصاد العالمي لم ينهض بعد. أما أزمتنا الحالية فاستقرت نسبياً في الوقت الحالي لأن الدورة الاقتصادية انطلقت بعد الانتخابات الرئاسية، ولكن الازمات العالمية كما ازمات المحيط لا تزال تنعكس علينا. واليوم لدينا صعوبة انما ذلك لا يدخلنا في اليأس ويجعلنا نتشاءم. نحن اليوم بحاجة الى جهود اكبر لكني اطمئن جميع اللبنانيين الموجودين هنا وفي الخارج والاصدقاء الذين يكنون لنا المحبة، ان لبنان قائم وسيكون افضل مما هو الآن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!