ميشال فرعون

فرعون: تناقض كبير في المواقف في قانون الانتخاب

استقبل متروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عوده في دارة المطرانية ظهر اليوم، وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون، وعقد لقاء على مدى ساعة بحث في الأوضاع السياسية.

فرعون
إثر اللقاء صرح فرعون: “ناقشنا الملفات المطروحة على الساحة، وكل عمل في الدولة سيصب في مصلحة الناس، ويجب ألا يكون هناك تناقض بين مصلحة القطاعين الخاص والعام، فالهدف النهائي هو خدمة الناس، لذلك يجب ألا نطلب تمويلا إضافيا أو نفرض ضرائب إضافية من دون اجراء اصلاحات كبيرة وشفافة وفتح الملفات الكبيرة التي فيها هدر”. وأوضح أن “رئيس الجمهورية جاهز لإجراء إصلاحات، كما ان صدقية الحكومة على المحك”.

ورأى أن “هناك تناقضا كبيرا في المواقف في ما يتعلق بقانون الانتخاب، ويجب تقديم تنازلات للوصول الى نتيجة دون التنازل عن الحقوق”.

وعن الإصلاح في ملف الكهرباء، قال: “ملف الكهرباء مؤلف من خمسة عناوين وينطلق من خطة 2010 ومن قوانينها التي طورت والتي كان يجب ان تطبق منذ ست سنوات. كانت هناك موافقة على العناوين فيها، على أن يرد كل ملف بشفافية الى مجلس الوزراء لتحديد الكلفة المالية، فالوضع المالي لم يعد يسمح بأن يكون هناك مطالب من دون أن يكون ثمة قدرة للدولة على تحملها. الحمد لله وصلنا الى الموازنة، وفي قطاع الكهرباء سندخل الى التفاصيل والبرامج، وبشكل عام كان هناك موافقة على الخطة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!