غسان حاصباني

قانون الانتخاب.. حاصباني: التحديات كثيرة

أشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني الى انه “من الممكن ايجاد حلول سريعة ومنها وضع الأمور على السكة الصحيحة”، مشيراً الى معالجة العديد من الملفات التي كانت متراكمة في المجلس.

حاصباني وفي حديث للـ”BBC”، لفت الى ان “زيارة الرئيس ميشال عون الى السعودية كانت أساسية لإصلاح العلاقة بين البلدين وإعادة التأكيد على العلاقة الثنائية وتوضيح مواقف لبنان تجاه المملكة”، معتبراً ان “الوفد الوزاري الرافق وجوده أساسياً بهدف التعارف”.

وأشار الى “الحكومة اللبنانية معنية بمواقفها الرسمية، وهناك حكومة فاعلة ودور أساسي لرئيس الجمهورية بتمثيل لبنان”، مؤكداً “عدم الخلط بين اي ملفات شخصية سابقة وموقف الدولة اللبنانية اليوم”.

وفي شأن زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى السعودية، أوضح حاصباني انها “تتوقف عما اذا كانت رسمية لو شخصية ولا زلنا في انتظار الرئيس عون لإطلاعنا على نتائج زيارته”.

وحول قانون الانتخاب، اعتبر حاصباني ان “النسبية” و”المختلط” مطروحان وهناك مروحة من المقترحات التي تتداولها الطبقة السياسية”، مشيراً الى انه “يجب التوافق على قانون يخلط المتطلبات والتمثيل العادل “وهناك تحديات كثيرة ولكن غير مستحيلة”، موضحاً انه “يحق لأي دولة ان تبدي وجهة نظرها من قانون الانتخاب لكن هذا القانون يتفق عليه اللبنانيون، وعلى الفئات اللبنانية ان تتفق بغض النظر عن اي رأي خارجي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!