محمد قباني

قباني: الدولة لا تستطيع انفاق المزيد على انتاج الكهرباء

أشاد رئيس لجنة الطاقة النيابية محمد قباني بتصريح رئيس حزب “القوات اللبنانية “سمير جعجع لجهة رفض الانفاق من الخزينة على انتاج الكهرباء. وقال في مؤتمر صحافي عقده اليوم في ساحة النجمة، بعيدا عن السياسة ان انتاج الكهرباء ان قطاع الكهرباء يجب ان يعود الى القطاع الخاص، مشيرا الى ان أول من طرح هذا الامر الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكان صدور القانون 462 عام 2002، لكن هذا القانون لم ينفذ وهناك اقتراحات عدة لنقل انتاج قطاع الطاقة الى القطاع الخاص ومنها القانون الذي صدر العام 2006 بإعطاء مهلة للحكومة لمنح رخص انتاج من قبل القطاع الخاص ولكن الحكومة لم تستفد من هذا القانون”.

اضاف: “في العام 2014 أصدر المجلس قانونا جديدا بناء لاقتراح النائب روبير فاضل يسمح للحكومة بالترخيص للقطاع الخاص بانتاج الكهرباء، ثم عاد المجلس عام 2015 واعطى مهلة للحكومة اضافية بتمديد المهلة لمدة سنتين من خلال القانون 54 وهذه القوانين هي مؤقتة الى حين عودة العمل بالقانون الاساس 462 الذي هو دستور قطاع الكهرباء في لبنان “.

وقال: “ان الدولة لا تستطيع ان تنفق المزيد على انتاج الكهرباء، واذا كانت الشكوى من الانفاق على الكهرباء في السابق كبيرة مع ان المبالغ التي كانت تدفعها الخزينة محدودة، فكيف اليوم بعدما وصل الانفاق الى ما وصل اليه على هذا القطاع”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!