محمد قباني

قباني: دعم مطلق لمرفأ طرابلس

عقد رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل النائب محمد قباني مؤتمرا صحافيا شارك فيه نواب الشمال بدر ونوس (مقرر اللجنة) ومعين المرعبي وخالد زهرمان عرضوا خلاله نتائج زيارة اللجنة إلى مرفأ طرابلس.

ونوس
بداية، تحدث النائب ونوس باسم نواب الشمال في لجنة الأشغال، فقال: “نحن في الشمال لدينا شكوى من الحرمان في بعض المرافق. وفي ما يتعلق بمهام لجنة الأشغال، أثير موضوع مرفأ طرابلس وطلب مني مدير عام المرفأ الدكتور أحمد تامر أن نقوم بزيارة إلى المرفأ لأن هناك تقصيرا واهمالا فيه ويحتاج إلى عناية. طلبت من رئيس لجنة الأشغال أن نقوم بهذه الزيارة، وكان متحمسا لهذا الأمر إلى أقصى الحدود وهو مشكور. وفي أقل من أسبوع لبى الدعوة وأمن حضورنا ودعا أعضاء اللجنة فردا فردا، ونشكر الزملاء الذي حضروا الاجتماع خصوصا الأستاذ نبيل نقولا وهو من خارج الشمال. هذه الزيارة أسفرت عن دراسة قام بها رئيس اللجنة، وتبين أنه يعيش مشكلة المرفأ واكتشف أمورا لم نكن قد اكتشفناها، وهو متعاطف وحضر خصيصا لرفع مستوى مرفأ طرابلس واستمع إلى كل الآراء. حصل تشويش وقد فهم انه خطأ من الاعلام. كان دوره دور الاطفائي، فهو يفهم الأمور بكل ابعادها. طالب برفع الظلم عن مرفأ طرابلس وبأن يكون متقدما، ونشكر كل من قام بعمل لتحسين مرفأ طرابلس وبقية المرافىء”.

قباني
ثم عرض النائب قباني لتوصيات اللجنة وهي:
1- دعم مطلق لمرفأ طرابلس بإعتباره قاعدة لاعمار سوريا والعراق ومدخل للبر العربي ولخلق فرص عمل لأهل طرابلس والشمال.

2- الطلب من مجلس الانماء والاعمار ومن البنك الدولي والبنك الإسلامي تسريع القروض تمهيدا لاقرارها، 77 مليون دولار للمرفأ، 140 مليون دولار لسكة الحديد حتى الحدود السورية.

3- الطلب من الجمارك تعيين 2-4 كشافين فورا، وكذلك رفع عدد العناصر العسكرية إلى 420 لكل منطقة الشمال.

4- الاستماع خلال شهر إلى عرض مفصل من مدير عام مرفأ طرابلس لمشاريع المرفأ المستقبلية، وذلك في مقر اللجنة في المجلس النيابي.

المرعبي
وختاما، قال النائب معين المرعبي: “أتمنى على كل الزملاء الكرام، وخصوصا نواب الشمال، اعتبار هذا الملف وكأنه لم يكن، وأنا أحد الشاهدين على محبة ودعم وحماس الزميل محمد قباني لطرابلس وكل مشاريع طرابلس. لا ننسى الفضل، والامر فهم بطريقة مغلوطة من البعض ونتمنى تجاوزه”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مروان حمادة

حمادة: نمثل 100% من هذا الوطن.. ونريد التمثيل الصحيح

دشن تيمور جنبلاط، الملاعب الرياضية لمؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية الشوف، بدعوة من المؤسسة، والتي ...

نافذة العرب بالشكل الجديد!

نعتذر من جميع الزوار الكرام عن توقف نشر الأخبار بشكل مفاجئ ولكننا نقوم بتحديث الموقع للشكل الجديد.. إنتظرونا!